بورصة

“البورصة” تعلن كميات الأسهم المستجيبة لعرضي شراء الوطنية للزجاج

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت البورصة المصرية، الكميات المبدئية المستجيبة لعرض الشراء الإجباري الأصلي والمنافس المقدم على شركة الوطنية للزجاج و البلور -غير مقيدة، بنهاية فترة سريانه الخميس الماضي.

وأوضحت البورصة، في بيان، أن كميات الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري الأصلي المقدم من شركة الوحده للتنمية الصناعية بسعر 2.25 جنيه بلغت 13.313 مليون سهم.

فيما بلغت كميات الأسهم المستجيبة لعرض الشراء الإجباري المنافس المقدم من شركة قنديل للزجاج بسعر 2.40 جنيه، نحو 126.162 سهم.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، أصدر تعهداً لحقوق الأقلية في شركة الوطنية للزجاج والبلور، بسداد 15 قرشاً لكل سهم مستجيب لعرض الشراء المقدم من شركة الوحدة للتنمية والصناعية.

وأوضح أنها تمثل قيمة الفرق في سعر السهم المقرر التنفيذ به في عرض الشراء الإجباري المقدم من الوحدة للتنمية وقدره 2.25 جنيه، مقارنة بعرض الشراء المنافس الساري خلال الفترة وقدره 2.4 جنيه.

ويبلغ رأسمال المصدر للشركة الوطنية للزجاج والبلور نحو 150 مليون جنيه، موزعاً على 15 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

والشركة غير مقيدة بالبورصة المصرية، ويتوزع ملكيتها بين شركة أبو ظبي الإسلامي القابضة للاستثمارات المالية بنسبة 77%، ومصرف أبوظبي الإسلامي مصر بنسبة 5%، وشركة القاهرة الوطنية للاستثمار والأوراق المالية بنسبة 5%.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على طلب تعديل سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة قنديل للزجاج، للاستحواذ حتى عدد 15 مليون سهم تمثل نسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الوطنية للزجاج والبلور، ليصبح السعر 2.40 جنيه للسهم بدلاً من 2 جنيه للسهم.

كما أقرت تعديل سعر عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية، لشراء حتى عدد 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الوطنية للزجاج والبلور ليصبح السعر 2.25 جم للسهم بدلاً من 1.35 جم للسهم.

وفي فبراير الماضي كانت الرقابة المالية، وافقت على نشر إعلان عرض الشراء المقدم من شركة الوحدة للتنمية الصناعية لشراء حتى عدد 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الوطنية للزجاج والبلور، بسعر 1.35 جنيه، بحد أدنى للتنفيذ 51%، وبدون إلزام على حملة أسهم الشركة المستهدفة بالعرض بالبيع.

وبحسب البيان، تعهدت الشركة مقدمة العرض بعدم الاستغناء عن العمال في الوطنية للزجاج والبلور خلال السنة الأولى على الأقل، والحفاظ على حقوق العاملين وكافة مزاياهم.

كما تعهدت بعدم وجود نية في بيع الأسهم المستحوذ عليها خلال السنة الأولى من تاريخ الشراء، وكذلك عدم وجود نية لاندماج الشركة المستهدفة بالعرض في شركات أخرى.

وتعهدت الشركة كذلك بشراء جميع الأسهم التي لم تستجب لعرض الشراء الماثل بذات سعر عرض الشراء الماثل خلال 3 أشهر من تاريخ تنفيذه، وذلك فور إخطار أي مساهم يرغب في بيع أسهمه.

وفي مارس الماضي، كانت الرقابة المالية وافقت كذلك على نشر إعلان عرض الشراء المنافس المقدم من شركة قنديل للزجاج، للاستحواذ حتى عدد 15 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم رأسمال شركة الوطنية للزجاج والبلور،، بحد أدنى للتنفيذ 51%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى