بورصة

“البورصة” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها لدورة 2021-2025

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارتها لدورة جديدة (2021-2025) وفقاً لأحكام قرار وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رقم 95 لسنة 2017.

وبحسب بيان البورصة عبر موقعها الاليكتروني، فمن يرغب في الترشح التوجه إلى مقر البورصة المصرية الكائن في “4 أ شارع الشريفين- وسط البلد – القاهرة” لسحب طلب الترشح أو طباعته من موقع البورصة المصرية الإلكترونى بداية من تاريخ نشر هذا الإعلان.

على أن تقدم طلبات الترشح بذات المقر في الفترة من 23 يونيو 2021 وحتى 29 يونيو 2021 يومياً بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساءً ولن يلتفت لأي طلبات ترد قبل أو بعد ذلك الموعد.

ووفقاً للبيان، سوف تنعقد الانتخابات يوم السبت الموافق 17 يوليو 2021 بمقر شركة مصر لنشر المعلومات EGID فى مدينة القاهرة الجديدة” .

وفى سياق متصل، واستكمالاً لجهود تفعيل بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والبورصة المصرية، نظمت الوزارة زيارة لسيدة الأعمال ليلى بنس إحدى رائدات مؤتمر “مصر تستطيع بالتاء المربوطة”، والمتصدرة قائمة فوربس كأحد أفضل مستشاري إدارة الثروات بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تدير شركتها استثمارات بنحو 2.2 مليار دولار، إلى مقر البورصة بالقرية الذكية، وذلك برفقة رجل الأعمال الأمريكي درايدن بنس، وبحضور وفد من وزارة الهجرة.

والتقى الدكتور محمد فريد رئيس البورصة بوفد الشركة الامريكية والتي تدير استثمارات بقيمة 2.2 مليار دولار، وتناول اللقاء سبل فتح حسابات للمقيمين في الخارج سواء كانوا مصريين مقيمين في الخارج أو أجانب وذلك للاستثمار في البورصة المصرية، حيث استعرض الدكتور فريد الجهود المبذولة من قبل ادارة البورصة لتبسيط إجراءات التكويد للمصريين المقيمين بالخارج وللأجانب الراغبين في الاستثمار في البورصة المصرية، علاوة على ترحيب سيادته بالتعاون والتنسيق مع السيدة ليلى بنس فيما يتعلق بمجالات سوق المال.

كما تم بحث تبادل الخبرات في مجال الاستشارات المالية وأسواق المال وإدارة الثروات، وذلك إلى جانب تناول موضوعات عدة مثل: التداول الإلكتروني، شركات الوساطة المعتمدة (المحلية والدولية)، أوجه التشابه والاختلاف بين البورصة المصرية ونظيرتها الأمريكية، أنظمة التأمين المختلفة، التنافسية، معدلات التضخم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى