بورصة

البورصة تحدد السعر النظري لسهم “الوطنية للإسكان” اعتباراً من اليوم

 

الجورنال الاقتصادي :

قالت البورصة ، إن السعر النظري لسهم الوطنية للإسكان للنقابات المهنية (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع من العمليات غير الاعتيادية فقط) يبلغ 23.84 جنيه للسهم، وذلك إعتباراً من بداية جلسة تداول اليوم الثلاثاء.

وأوضحت البورصة، في بيان لها، أن تحديد السعر بناءً على قرار (301) البند الرابع من المادة الاولى والوارد به “وفي حالة كون التوزيع النقدي غير إعتيادي وغير ناتج عن نشاط الشركة المبين بالنظام الأساسي وبقيمة أكبر من قيمة حد الايقاف المؤقت المعمول به و/أو أكبر من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وتابعت “يتم احتساب مقدار حد الايقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً وهبوطاً طبقا لما هو مطبق بالسوق المدرج به السهم وبناء على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحا منه قيمة التوزيع)”.

وباغلاق جلسة اليوم الثلاثاء، انتهى الحق في التوزيع النقدي لشركة الوطنية للاسكان للنقابات المهنية، إذ تقرر توزيع الكوبون رقم (20) بواقع 5 جنيهات للسهم الواحد تصرف على دفعتين الأولى قيمتها 2.50 جنيه ويتم صرفها إعتباراً من 29 سبتمبر الجاري، والثانية قيمتها 2.50 جنيه ويتم صرفها إعتباراً من 29 ديسمبر المقبل.

يشار أن الوطنية للإسكان للنقابات المهنية، سجلت صافي ربح بلغ 27.15 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 50.72 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وسجلت الشركة إيرادات أخرى (عائد أقساط بيع الفندق) خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 25.74 مليون جنيه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى