بورصة

“البورصة” : استمرار تداول “جلوبال تيلكوم” و”السويس للأكياس” و”أمريكانا” بسوق الأوامر

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت البورصة المصرية على استمرار تداول أسهم 3 شركات غير مقيدة -خارج المقصورة – من خلال نظام القبول الآلي للأوامر.

وقالت البورصة في بيان، إن لجنة القيد قررت استمرار تداول أسهم شركة السويس للأكياس من ‏خلال نظام القبول الآلي للأوامر- أوراق مالية غير مقيدة، لمدة 6 أشهر تبدأ من جلسة اليوم الموافق 1 أغسطس إلى 1 فبراير 2022 ويتم عرض موقف الشركة في نهايتها على لجنة القيد.

وأضافت أنه تقرر كذلك استمرار تداول أسهم شركة ‏جلوبال تيلكوم القابضة من خلال نظام القبول الآلي للأوامر -خارج المقصورة- لمدة 6 أشهر ‏بدأت من 26 يوليو الماضيذ حتى 26 يناير المقبل، ويتم عرض موقف الشركة في نهايتها على لجنة القيد.

كما قررت اللجنة استمرار تداول أسهم شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية من خلال نظام القبول الألي للأوامر- أوراق مالية غير مقيدة (خارج المقصورة) ‏لمدة 6 أشهر تبدأ من جلسة اليوم إلى 1 فبراير 2022 ويتم عرض موقف الشركة في نهايتها على لجنة القيد.‏

كما قررت البورصة ، نقل التعامل على أسهم شركة السويس للأسمنت من ‏آلية نقل الملكية – أوراق مالية غير مقيدة إلى نظام القبول الآلي للأوامر – أوراق مالية غير مقيدة.

وأوضحت البورصة أن قرارها جاء بناءً على أن عدد المساهمين يبلغ ‏‏3433 مساهماً ونسبة التداول الحر 14.602% طبقاً لموقف هيكل رأس المال بتاريخ 26 يوليو الماضي، والوارد من ‏شركة مصر للمقاصة وذلك لمدة إجمالية 3 سنوات تبدأ من 3 أغسطس الجاري.

وقالت إنه يتم متابعة استمرار التعامل على أسهم الشركة نظام القبول الآلي للأوامر – أوراق مالية غير مقيدة خلال الفترة ‏من 3 أغسطس الجاري وحتى 3 فبراير 2022، ويتم بعدها عرض موقف الشركة على لجنة القيد للنظر استمرار التعامل على أسهم ‏الشركة بنظام القبول الآلي للأوامر من عدمه في ضوء توافر شروط والمعايير المطلوبة.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى