بورصة

البورصة : إقرار إجراءات “بيتومود” لشطب أسهمها اختيارياً من جداول القيد

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وافقت لجنة قيد الأوراق بالبورصة، على السير في إجراءات الشطب الاختياري لأسهم شركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن بيتومود، من جدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

وقالت البورصة، إن قرار اللجنة جاء بعد تنفيذ عملية شراء الشركة لأسهم المساهمين الواجب شراؤها طبقاً للمادة “55” من قواعد القيد والمادة “74” من الإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

وأوضحت البورصة أن الأسهم حرة التداول بلغت نسبة 4,03243% من اجمالي أسهم الشركة، وإجمالي عدد المساهمين المودع بالإيداع المركزي يبلغ 1083 مساهماً، وذلك طبقاً لخطاب شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي المؤرخ في 1 أكتوبر الجاري، طبقاً للموقف في تاريخ 24 سبتمبر الماضي.

وأشارت إلى أنه سيتم الشراء بسعر3,91 جنيه وفقاً لسعر عرض الشراء الاجباري المنفذ بالبورصة المصرية بتاريخ 7 يونيو الماضي، على ألا يتم السير في اجراءات الشطب الاختياري إلا بعد انتهاء فترة الإعلان التي سوف تنتهي في اليوم الأحد 18 أكتوبر الجاري.

يذكر أن رأسمال الشركة المصدر والمقيد بلغ نحو 119 مليون جنيه، موزعاً على 119 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه مصري للسهم الواحد (ممثلاً في 5 إصدارات)، وتابعت: “مع إخطار شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بذلك بعد قيام إدارة عمليات السوق بإخطار قطاع الشركات المقيدة بإتمام تنفيذ عمليات شراء أسهم المساهمين”.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح 8.38 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 32.82 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع صافي مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل نحو 175.73 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 215.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وفى يونيو الماضي، أظهرت القوائم المالية المستقلة لشركة الحديثة للمواد العازلة  خلال الربع الأول من 2020 تراجع أرباحها بنسبة 80.6 %، على أساس سنوي.

وأضافت الشركة انذاك، أنها حققت صافي ربح خلال الفترة بـ3.96 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت بـ20.43 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2019، وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل 98.63 مليون جنيه، مقارنة بنحو 125.07 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن شركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن بيتومود حققت صافي ربح بلغ 40.5 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل صافي ربح بلغ ما قيمته 10.66 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى