أخبارعربية

البرلمان العربي للطفل ينتخب رئيسه ونائبيه بالتصويت الإلكتروني نهاية يوليو الجاري

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

ينتخب البرلمان العربي للطفل رئيسه ونائبيه في دورته الثانية من خلال التصويت الالكتروني في 31 من يوليو الجاري، من قبل أعضاء البرلمان، بعد أن أعدت الأمانة العامة للبرلمان خطتها لإنجاح هذا العرس الانتخابي المقبل.

وكشف سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، خلال اجتماعه مع اللجنة المنظمة لفعاليات الجلسة الثانية، الذي عقد مساء أمس بمقر البرلمان العربي للطفل بمدينة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة، أن الجلسة ستقام من خلال تقنية التواصل المرئي وبواسطة برنامج تصويت الكتروني متطور.
وسيتم خلالها انتخاب رئيس البرلمان من قبل أعضاء وعضوات البرلمان من مختلف أقطار الوطن العربي، كما سيتم انتخاب نائبي الرئيس وانتخاب اللجان الدائمة للبرلمان وهما لجنة الأنشطة والفعاليات ولجنة حقوق الطفل.

وأشار الباروت إلى أن الانتخابات توثق لسياسات ومؤشرات يحرص البرلمان على تعزيزها بين الأطفال في ضوء ترجمة أهدافها التي أقرت من قبل جامعة الدول العربية، وبموافقة كافة الدول العربية.

وتهدف الى الاهتمام بالنشء العربي في جميع الأوطان العربية وتوفير كافة ما يساعد الأطفال على النمو والرقي في حياتهم ومشاركته لمجتمعه والمساهمة في بناء وطنه وتعزيز المكتسبات المتحققة .

وأوضح الباروت أن الأمانة العامة أخطرت كافة الأعضاء والعضوات الراغبين في الترشح لمنصب الرئيس ونائبيه التقدم للأمانة العامة وإفادتها مع بيان الخطة الانتخابية لكل مرشح أو مرشحه ..
مشيرا الى أن الجلسة الثانية تناقش موضوع دور الطفل في السلم الاجتماعي، وذلك وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى