طاقة ونقل

البترول المصرية تعلن انتهاء “زيتكو”و”العامة للبترول” من تنفيذ خطط الإصلاح البيئي

الجورنال الاقتصادى:

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، انتهاء شركتي بترول زيتكو والعامة للبترول برأس سدر، من تنفيذ أعمال خطط الإصلاح البيئي.

وأشار طارق الملا، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إلى تقديم خطط فعالة ومستدامة من قِبل الشركات البترولية الأخرى للوصول إلى التوافق مع المعايير والاشتراطات البيئية.

جاء ذلك خلال عقد اللجنة العليا للتوافق والاصلاح البيئي اجتماعها الدوري الثالث عبر تقنية الفيديو كونفرانس برئاسة طارق الملا وزير البترول، وياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

واستعرض الاجتماع الأعمال التنفيذية لخطط الالتزام والإصلاح البيئي لشركات البترول العاملة في خليج السويس، لمواجهة مشكلة الصرف الصناعي، وفقاً للاشتراطات البيئية التي نص عليها قانون حماية البيئة.

من جانبها، أكدت وزيرة البيئة، أن كل الشركات البترولية أصبح لديها خطة عمل واضحة وخارطة طريق وبرنامج زمني لتنفيذ خطط الإصلاح البيئي ووضع حلول لأي معوقات قد تعترض العمل بالتواصل المباشر.

وأشارت إلى أهمية استمرار اجتماع اللجنة المشتركة وعلى المستوى الوزاري دورياً وبصفة منتظمة، وتحديد الأولويات بناءً على نسب الإنجاز من الشركات والتفقد الميداني لمواقع عمل الشركات للحفاظ على سرعة الإنجاز وتقييم الموقف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى