أخبارعربية

الإمارات الأولى عربيا من حيث الاستثمارات في مصر

الجورنال الاقتصادي-نجلاء سعد الدين:

أكد سعادة جمال بن سيف الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج،
إن دولة الإمارات الأولى عربيًا من حيث الاستثمارات في جمهورية مصر العربية، وهي في تزايد متواصل، فضلًا عن رغبة من البلدين لزيادة الاستثمارات الإماراتية، لتصل بنهاية الربع الأول من 2023 إلى 28 مليار دولار، مقابل 20 مليار دولار بنهاية الربع الأول من العام 2020 بمعدل نمو 40%.

وأوضح أن دولة الامارات تستهدف أن تصل استثماراتها في مصر إلى 35 مليار دولار خلال العقد القادم، وذلك في قطاعات السياحة والتعليم والخدمات اللوجيستية والصناعات الغذائية والطاقة النظيفة والمتجددة، والطيران، والصناعات الدوائية والنقل.

وقال الجروان لوكالة أنباء الامارات أن دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية ترتبطان بعلاقات تاريخية ووشائج أخوية، إذ يشهد التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين تطورا كبيرًا في كافة المجالات، مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية والاستثمارية تعد انعكاسًا قويًا لمتانة العلاقات وطموحات قيادة البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن السوق المصرية تحتضن ما يقارب 3000 شركة إماراتية تعمل في العديد من القطاعات ولا سيما الاتصالات، والبناء والتشييد والمدن الذكية، وتجارة التجزئة، والنفط والغاز، والموانئ والزراعة، والفنادق، والخدمات، وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى