صحة ودواء

الإمارات الأولى عالميا في اعتماد دواء جديد مبتكر لمرضى كورونا

الجورنال الاقتصادى – وكالات:

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية منح الاستخدام الطارئ لدواء جديد فعال لـ”كوفيد-19″ أنتجته شركة “GSK” العالمية، لتغدو بذلك الإمارات الأولى عالميا في استخدام هذا الدواء بعد تصديق وموافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” على الاستخدام الطارئ له.

وسيسهم هذا الدواء – وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية اليوم السبت – في الحد من عدد الحالات التي تستدعي الدخول إلى المستشفى لأكثر من 24 ساعة وخفض عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس “كوفيد -19” بنسبة تصل إلى 85 % عند إعطائه للمرضى كعلاج مبكر.

ومنحت الإمارات الاستخدام الطارئ لدواء “Sotrovimab- VIR-7831” الذي يعتمد على “الأجسام المضادة أحادية النسيلة” لعلاج المصابين ممن تبلغ أعمارهم 12 عاما فأكثر والذين يواجهون خطرا كبيرا للإصابة بأعراض “كوفيد – 19” الحادة والدخول إلى المستشفى جرّاء تداعيات المرض.

وقال وزير الصحة ووقاية المجتمع الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس “لعل هذا يعد أحد الدروس المستفادة من جائحة “كوفيد-19″ التي أثبتت فيها دولة الإمارت نجاحها في مواجهة أكبر أزمة صحية في التاريخ الحديث .. لأن اكتشاف الحلول المبتكرة والعلاجات من أجل تقديم رعاية صحية متميزة وفعالة خاصة خلال انتشار الأوبئة يمكن أن يساعد الحكومات على مواجهة الأزمات الصحية بصورة أكثر فعالية”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى