بورصة

الأسهم الإماراتية ترفع مكاسبها الى 10.8 مليار درهم خلال جلستين

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

عززت أسواق المال الإماراتية من صعودها في اليوم الثاني من تعاملات الأسبوع وسط ارتفاع وتيرة سيولة التداولات التي تجاوزت قيمتها 1.2 مليار درهم بدعم من زيادة حجم المشتريات المؤسسية والفردية.

وبلغت مكاسب القيمة السوقية لاسهم الشركات المتداولة في ختام التعاملات نحو 4.4 مليار درهم، مما رفع من اجمالي المكاسب خلال جلستين الى نحو10.8 مليار درهم.

ويظهر الرصد اليومي للتعاملات أن الارتفاع المسجل في سيولة التداولات جاء بعد ان نجحت المؤشرات العامة للأسواق في تخطى نقاط مقاومة بحسب معطيات التحليل الفني، مما مهد لصعودها الى مستويات اعلى خلال الأسبوع، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية.

وقفز المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.74% بالغا مستوى 2619 نقطة تقريبا.

في جين ارتفع المؤشر العام لسوق ابوظبي للأوراق المالية الى مستوى 5707 نقاط بزيادة نسبتها 0.42% مقارنة مع الجلسة السابقة.

وساهم النشاط الكبير الذي شهدته بعض الأسهم القيادية المدرجة ضمن قطاعي العقار والبنوك على وجه التحديد، في تعزيز مكاسب الأسواق المالية الإماراتية ، وقد باتت هذه الأسهم في طريقها الى تحقيق المزيد من الارتفاع الأمر الذي شجع المؤسسات والافراد على ضخ سيولة جديدة في قاعات التداول.

وكان سهم اعمار العقارية شهد نشاطا كبيرا بعد حالة الهدوء التي سيطرت عليه في الأيام الماضية حيث ارتفع السهم الى مستوى 3.74 درهم ، وبلغت قيمة الصفقات المبرمة عليه نحو 57 مليون درهم ، وصعد سهم داماك الى مستوى 1.15 درهم، كذلك فقد ارتفع سهم دبي للاستثمار الى 1.63 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية واصل سهم بنك ابوظبي الأول قيادة النشاط مرتفعا الى 14.60 درهم ، وصعد سهم اتصالات الى مستوى 20.64 درهم بالإضافة الى سهم جلفار المغلق عند 1.30 درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى