بنوك وتأمين

استقرار الدولار ومتوسط سعره يسجل ١٦ جنيه

الجورنال الاقتصادى – يوسف محمد:

شهدت تعاملات اليوم الاربعاء تحركا طفيفا فى سعر الدولار ببعض البنوك وشركات الصرافة، وسجل أعلى سعر له بالسوق 16.01جنيه للشراء ونحو 16.11جنيه للبيع ،بانخفاض قدره قرش عن تعاملات امس، فيما بلغ ادنى سعر له بالسوق 15.99جنيه للشراء ونحو 16.09جنيه للبيع، بزيادة قدرها قرش واحد.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة ، ان السوق شهد خلال تعاملات اليوم تذبذبا طفيفا قدره قرش واحد بين الارتفاع والانخفاض، فى عدد من البنوك وان كان قد سجل فى غالبية البنوك 16 جنيه للشراء ونحو 16.10جنيه للبيع، موضحا ان التعاملات لازالت هادئة، وهناك وفرة فى المعروض من الدولار وخاصة من الأفراد، اصحاب المبالغ المحدودة.

واوضح ان الهدوء يخيم على التعاملات كلما اقتربت أجازات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.
واكد مدير إحدى شركات الصرافة ان سعر الدولار يشهد استقرارا كبيرا منذ بداية الأسبوع ، ويتحرك فى حدود قرش واحد او قرشين وهذا مؤشر جيد للغاية، ويعكس أن حركة الدولار تخضع لأليات العرض والطلب، موضحا أن وصول الدولار تحت مستوى 16 جنيه فى معظم البنوك مؤشر جيد ويعكس تحسن الجنيه.

ولفت إلى أن الأيام القادمة ستشهد حالة من الهدوء فى التعاملات وهو ما يحدث فى نفس هذا التوقيت من كل عام بسبب قرب أجازات الكريسماس.

واكد ان تحسن الاقتصاد والاخبار الايجابية وراء هذا التراجع فى سعر الدولار والذى بدا من اكثر من عام شهد خلاله الدولار تراجع يقترب من ٢ جنيه.

وبالنسبة لاسعار باقى العملات حسب البنك المركزى، فقد سجل اليورو 17.74 جنيه للشراء و17.86جنيه للبيع، وسجل الاسترلينى 20.75 جنيه للشراء و 20.87 جنيه للبيع، فيما سحل الريال السعودى 4.26 جنيه للشراء ونحو 4.29 جنيه للبيع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى