أسواق

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بمستهل التعاملات.. وعيار 21 يسجل 850 جنيها للجرام

الجورنال الاقتصادى:

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم ارتفاع في البورصات العالمية بالتعاملات الصباحية، وسجل سعر اونصة الذهب الآن 1932 دولار مقابل 1925 دولار، بسبب استمرار المعارك في أوكرانيا وغموض مصير المفاوضات الأوكرانية الروسية، الأمر الذي ينعكس على الذهب ويشهد ارتفاع ملحوظ في الطلب عليه.

أسعار الذهب في مصر سجلت ارتفاعا بحوالي 3 جنيهات مساء أمس، ويستقر السعر الآن قرب أعلى مستوياته منذ بداية مارس عند 850 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر.

وننشر في سياق السطور التالية تطور حركة سعر الذهب في البورصات العالمية وبالسوق المصري، على خلفية الارتفاع الجديد في سعر الذهب، بعد أن سجلت الأونصة مستويات 1932 دولار، وفيما يلي بيان بأسعار الذهب في مصر:

عيار 18: 728.5 جنيه.

عيار 21 : 850 جنيها.

عيار 24 : 971.5 جنيه.

الجنيه الذهب: 6840 جنيها.

وكانت الأسعار قفزت بالسوق المصرية لمستويات تاريخية هي الأعلى منذ 9 أشهر، حيث زاد سعر الجرام عيار 21 بنسبة 6% ليسجل 865 جنيهًا عند إعلان عن الحرب الروسية الأوكرانية، قبل أن تتراجع لمستويات قرب 825 جنيها، ثم أخذ الذهب رحلة صعود جديدة.

وانخفضت أسعار الذهب الأسبوع الماضي بعد ارتفاع الأسعار إلى أعلى مستوى في 18 شهراً في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي عزز إقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة، حيث أنهى الذهب الأسبوع الماضي على استقرار نسبي رغم التقلبات القوية للأسواق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى