بورصة

اخبار شركات البورصه 10 يناير

بي إنفستمنتس توافق على  زيادة رأس المال لـ 1.17 مليار جنيه  تمهيدًا للاستحواذ على أوراسكوم المالية

كتب – محمد ابراهيم

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة بي إنفستمنتس القابضة، على زيادة رأس المال المصدر من 800.1 مليون جنيه إلى 1.17 مليار جنيه وذلك بالقيمة العادلة للسهم والبالغ قدرها 25.2 جنيه (عبارة عن قيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم مضافاً إليها علاوة إصدار قدرها 20.2 للسهم الواحد).

 

وأوضحت الشركة، أن ذلك من خلال مبادلة أسهم الزيادة بواقع عدد واحد سهم من أسهم رأس مال شركة بي إنفستمنتس القابضة مقابل 56.76 سهم من أسهم رأس مال شركة أوراسكوم المالية القابضة.

 

 

وذلك على أن يتم تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ حتى 90% من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة من خلال مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي عقب موافقة الجمعة العامة غير العادية لبي إنفستمنتس القابضة مع عدم إعمال حقوق الأولوية للمساهمين القدامى وقصر الاكتتاب في أسهم الزيادة على مساهمي شركة أوراسكوم المالية القابضة المستجيبين لعرض الشراء من خلال المبادلة.

 

كما صدقت على تفويض مجلس إدارة الشركة في تعديل قيمة الزيادة وفقاً لما ستفسر عنه مبادلة الأسهم المزمع الاستحواذ عليها في ضوء متطلبات الجهات الرقابية.

 

وكانت اعتمدت شركة بي إنفستمنتس القابضة، القيمة العادلة لسعر سهم الشركة والذي يشمل معامل مبادلة الأسهم بواقع سهم واحد من أسهم رأسمال بي إنفستمنتس مقابل 51.15 سهم من رأسمال شركة أوراسكوم المالية القابضة

 

 

15 يناير .. بدء توزيع كوبون العامة للصوامع والتخزين بواقع 3 جنيه للسهم

ينتهى  خلال جلسة اليوم  الأربعاء، الحق في التوزيع النقدي لشركة العامة للصوامع والتخزين.

 

وأوضحت البورصة ، أنه تقرر توزيع كوبون العامة للصوامع رقم (28) بواقع 3.000 جنيه للسهم الواحد على قسطين، والأول قيمته 1.5 جنيه ويتم صرفه إعتبارا من 15 يناير الجاري، والقسط الثاني قيمته 1.5 جنيه ويتم صرفه اعتبارا من 31 يناير 2024.

 

يشار إلى أن العامة للصوامع والتخزين،   سجلت صافي ربح بلغ 53.36 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية أكتوبر 2023، مقابل ربح بلغ 31.46 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

 

 

البورصة تقرر إيقاف التداول على أسهم “نيوداب”

 

قررت إدارة البورصة المصرية، إيقاف التعامل على اسهم شركة شمال الصعيد للتنمية والانتاج الزراعى (نيوداب)، لحين الرد على استفساراتها

 

وقالت البورصة، في بيان اليوم الأربعاء، إنه تقرر اعتبارا من جلسة تداول اليوم إيقاف التداول على أسهم (نيوداب)،  لحين الرد على استفسارات البورصة مع تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الاعلان.

 

وحققت شركة شمال الصعيد للتنمية والإنتاج الزراعي “نيوداب”، صافي ربح بلغ 303.52 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 1.05 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 29.48 مليون جنيه، مقابل 15.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، سجلت الشركة المستقلة أرباح بلغت 372.86 ألف جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 1.08 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى