بورصة

إيجيترانس تقرر تعيين مستشار قانوني ومالي لصفقة الاستحواذ على “نوسكو”

الجورنال الاقتصادي :

قرر مجلس إدارة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) تعيين مكتب زكي هاشم وشركاخ كمستشار قانوني لصفقة الاستحواذ على أغلبية أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالي البحار”نوسكو “.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم أنه تم تفويض عبير لهيطة العضو المنتدب للشركة في تعيين مستشار مالي مستقل من المسجلين لدى الهيئة لتحديد القيمة العادلة لسهم كلا من شركة نوسكو والشركة وكذلك تعين اي مستشارين أخرين للصفقة.

وذكرت أن نوسكو قامت بتعيين شركة كاتليست بارتنرز كمستشار مالي ومدير للصفقة.

وقالت الشركة إن الأطراف مازالو في مرحلة التفاوض المبدئي على الهيكل الأمثل لتنفيذ الصفقة والذي قد يكون منها مبادلة الأسهم وذلك بإصدار أسهم للسادة مساهمي شركة نوسكو “البائعين” برأسمال الشركة عن طريق زيادة رأسمال المصدر بالقيمة العادلة بالإضافة إلى خيارات أخرى وفقاً لما تنتهي إليه الدراسات.

وأشارت إلى أن تنفيذ الصفقة يعتمد على عدة عوامل منها الفحص النافي للجهالة والانتهاء من إعداد تقرير قيمة عادلة عن سهم كل من الشركتين وإصدار الموافقات اللازمة.

ووفقاً للبيان، تهدف الصفقة المحتملة لخلق كيان كبير ومتكامل يحقق فوائد لمساهمي الشركة أبرزها إمكانية توسعة أنشطة الكيان الجديد في أسواق جديد خارج مصر تماشياً مع التوجه الاستراتيجي للشركتين في التوسع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى