اتصالات

“إكسون إيجبت” تطلق برنامجا تدريبيا على صناعة التعهيد لرفع مهارات العمل بمجالات صناعة التكنولوجيا

 

أطلقت شركة إكسون إيجبت للتدريب برنامجا تدريبيا على صناعة التعهيد لتنمية قدرات طلاب الجامعات المصرية وإكسابهم مهارات العمل في مجالات صناعة تكنولوجيا المعلومات في القطاعات المختلفة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي لإدارة الموارد البشرية الذي نظمته الشركة بمشاركة مجموعة من كبار العلماء والمتخصصين ؛ حيث أعلن الدكتور محمد سمير رئيس مجلس إدارة شركة اكسون ايجيبت و خبير إدارة الموارد البشرية للمؤسسات و الافراد على ان هدف البرنامج التدريبي هو تدريب طلاب الجامعات المصرية على المهارات الواقعية ورفع قدرتهم على التكيف مع متطلبات سوق العمل مؤكدا على ان التحديات الحاضرة لبيئة العمل الوظيفى تحتم على الطالب الجامعى أن يجد مكانا فى السوق الوظيفى الحالى وهذا لن يتحقق الا من خلال برامج التدريب الوظيفي.
من جانبه أكد محمد مرزوق المدير الإقليمي لشركة اكسون ايجيبت على ان تطوير برنامج المؤسسة التدريبي لرفع مهارات خريجي الجامعات جاء بدعم من الحكومة المصرية للإرتقاء بمستوى خريجى الجامعات المصرية وتنمية مهاراتهم وتهيئتهم للحصول على فرص العمل فى القطاعات المختلفة مشيرا الى ان البرنامج يأتي في إطار برامج الخطة القومية لجعل مصر رائد فى صناعة التعهيد بحلول العام ٢٠٣٠ .
واشار الاستاذ احمد سمير مدير التعاقدات و التسويق الخارجي في شركة إكسون إيجبت للتدريب عن أن الهدف الأساسى لهذا البرنامج هو تخريج جيل ذكى , يستطيع أن يتعامل مع المستقبل وان يطور نفسة من خلال التكنولوجيا والكمبيوتر والانترنت مع القدرة على التواصل مع العالم من خلال اللغات الأجنبية.
المؤتمر شهد حضور العديد من الخبراء والعلماء والمختصين حيث أكد الدكتور مرجان فتحي استمالك المستشار القانوني لمنظمه الأمم المتحده للفنون على ان برنامج تنمية مهارات طلاب الجامعات المصرية يعتبر علاجا لظاهرة البطالة ويقدم دورات تدريبية للطلبة قبيل التخرج بدعم من الحكومة المصرية ويوفر فرص عمل للخريجين في مجالات متعددة وبخاصة صناعة التعهيد ومراكز الاتصال.
الدكتور إسماعيل نصر الدين المهندس الاستشاري وعضو مجلس النواب السابق أكد خلال المؤتمر على ان مصر لديها الخبرة الكافية والقدرة لتدريب الكوادر البشرية ورفع كفاءتها للقيام بالمهام المختلفة التى تتطلبها هذة صناعة التعهيد لتأخذ نصيبها العادل من هذة الصناعة المزدهرة على مستوى العالم.
و تأسست شركه اكسون ايجيبت للتدريب في اوائل عام 2011. كمركز تدريب قائم على فكر ورؤية ورسالة تضع معايير التدريب الحديث في اولى اولوياتها، حيث تم تشكيل فريق العمل بالأكاديمية ليجمع بين روح الشباب وخبرة الكبار، وبذلك نضمن أن تكون الرؤى والأفكار مواكبة للحداثة والتطور لكنها في ذات الوقت يحدها رؤية عميقة للخبراء في مجال التدريب، وتهدف الاكاديمية الى تقديم الخدمات التدريبية المعتادة ولكن بأسلوب عصري حديث، يمزج بين التدريب النظري المُطّعم بالتطبيقات المهنية والعملية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى