بورصة

إقرار تسجيل “الحديد والصلب للمناجم” ونشر الإفصاح بغرض التداول

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

وفى سياق متصل، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على تسجيل شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر (الشركة المنقسمة) لدى الهيئة وفقاً لقرار مجلس ادارة الهيئة رقم 121 لسنة 2017.

وقالت الهيئة إنها وافقت على نشر تقريري الإفصاح بغرض التداول للشركتين شركة الحديد والصلب المصرية (الشركة القاسمة)، وشركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر (الشركة المنقسمة).

وسجلت الشركة خسائر بلغت 437.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 555.28 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 583.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، وافقت على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية.

وفى التاسع من مايو الجاري، قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إن إيرادات النشاط التجاري للشركة بلغت 816.24 مليون جنيه خلال الفترة من 1 يوليو حتى 30 أبريل 2021.

وأوضحت الحديد والصلب في بيان انذاك، أن المبيعات المحلية بلغت 70 مليون جنيه خلال شهر مارس الماضي، بينما لم يكن هناك صادرات خلال الشهر ذاته.

وحققت الشركة عن النصف الأول من العام المالي الجاري، خسائر بلغت 437.05 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 478.18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 555.28 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 583.25 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وكانت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية، وافقت على حل وتصفية الشركة فور الانتهاء من عملية التقسيم، وتفويض رئيس الجمعية في تعيين المصفيين وتحديد أتعابهم ومدة التصفية على أن يكون المركز المالي للشركة في 31 ديسمبر 2020 أساساً للتصفية

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى