بورصة

“إربن لينز” الكويتية تبحث طرح أسهم شركة تابعة لها فى البورصة المصرية

 

الجورنال الاقتصادي :

تدرس شركة أربن لينز للتطوير العقاري إحدى شركات مجموعة إميل عبدالله للاستثمارات الكويتية، إمكانية طرح أسهمها في بورصة مصر كنوع من الاستثمار والتوسع في السوق المصرية.

وقال إميل عبدالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة إميل عبدالله الكويتية، في بيان، إن الشركة لديها نية لتنفيذ عدد من صفقات الاستحواذ خلال 2023، كما تدرس التوسع في شراكات حكومية وتنفيذ مشروعات قومية ضخمة بالتعاون مع الحكومة المصرية، والاستفادة من التوسع الاستثماري والمشروعات التي تطرحها مصر.

وكشف رئيس مجلس إدارة مجموعة إميل عبدالله، عن خطة الشركة لاستثمار 11 مليار جنيه في 3 مشروعات بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف استثمار ملياري جنيه في مشروع تجاري في مدينة القاهرة الجديدة، من المقرر تنفيذه من قبل شركة فيرست جروب للمقاولات الكويتية التابعة.

وأكد عبدالله، أن الشركة اعتمدت خطة للتوسع في السوق المصرية نظراً لتراجع تكاليف الإنتاج مقارنة بالأسواق الأخرى في المنطقة، موضحاً أن الحكومة المصرية اتخذت عدداً من الإجراءات التي من شأنها زيادة جاذبية السوق المصري للاستثمارات الأجنبية.

وأعلنت أربن لينز في فبراير الماضي، أنها ستطور مشروعاً تجارياً فندقياً في منطقة الداون تاون بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 18 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات قدرها 5 مليارات جنيه.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى