استثمار

أمديست وبوينج توسعان نطاق شراكتهما للتركيز على تحقيق الاستدامة

 

 الجورنال الاقتصادي

اعلنت منظمة “أمديست” وشركة “بوينج” توسيع شراكتهما في العام 2022/2023 في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 27) المنعقد في مدينة شرم الشيخ وذلك لتقديم الدعم للمزيد من الشباب المصري من خلال البرنامج التعليمي “العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات” “STEM”، مع التركيز على تحقيق الاستدامة. ويستند الاتفاق إلى نجاح مركز العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM” الذي تأسس من خلال الشراكة بين “أمديست” وشركة “بوينج”.

وشارك كل من كولجيت غاتا-أورا، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، والسيدة/ شاهيناز أحمد، المدير الإقليمي لمنظمة أمديست في مصر، في فعاليات المؤتمر.

وسوف تسلط الشراكة الموسّعة بين “أمديست” وشركة “بوينج” الضوء على برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات اللازمة لتحقيق الاستدامة في ثلاث مجالات رئيسية، وهي: 1) برامج “STEM” في علم الروبوتات والرسومات الحاسوبية “الجرافيك” والرسوم المتحركة والطباعة ثلاثية الأبعاد والبرمجة وتطوير الويب وتطوير ريادة الأعمال؛ و2) مسابقة ريادة الأعمال في برامج “STEM”؛ و3) برنامج “STEM” من أجل تحقيق الاستدامة المناخية.

 

وتماشيًا مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، تهدف برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إلى تعزيز الإبداع وتمكين الأجيال الجديدة لكي يصبحوا مفكّرين ناقدين وقادرين على حّل المشكلات ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والصحية الكبرى. ومن خلال البرامج المتنوعة التي تقدمها منظمة “أمديست”، يتمثل الهدف في تزويد الشباب المصري بالمعرفة والمعلومات الأساسية ومهارات القرن الحادي والعشرين التي سوف تساعدهم في تلبية احتياجات الاقتصاد العالمي التي تمثل تحديًا هامًا على نحو أفضل، مما يساهم في تطور الاقتصاد القومي وتحقيق الاستدامة البيئية عن طريق طرح الأفكار المبتكرة التي من شأنها أن تُحدث تأثيرًا.

 

قال رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا كولجيت غاتا-أورا: “إن تحقيق الاستدامة يتصدر جدول الأعمال في جميع أنحاء العالم وفي كافة القطاعات الاقتصادية. إن قطاع الطيران العالمي يتعهد بتحقيق صافي انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050. وهذا يعني أن الشباب المصري الذي يشارك اليوم في برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات التي تقدمها أمديست وشركة بوينج سوف يعملون على خلق الوعي بشأن قطاع طيران مستدام وبناءه والوفاء بهذا الالتزام في المستقبل. نحن نسعى إلى تمكين المواهب الشابة وتزويدهم بالمعرفة حول الاستدامة وتغير المناخ وتسلحيهم بالمهارات والقيم ذات الصلة وأن نكن منفتحين على أفكارهم المبتكرة التي سوف تحدث فرقًا”.

 

سوف تساهم المنحة المالية التي تقدمها شركة “بوينج” لمنظمة أمديست في المواءمة بين أنشطة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في مصر وجدول أعمال الاستدامة الذي تتبناه الشركة وتوسيع نطاق البرنامج من خلال مسابقة ريادة أعمال مع تركيز الاهتمام على تحقيق الاستدامة، إلى جانب ورش العمل ومحادثات “STEM” بشأن الموضوع والحوارات الداخلية الأخرى.

ومن جانبها، ذكرت السيدة/ شاهيناز أحمد، المدير الإقليمي لمنظمة أمديست في مصر: “من خلال تجديد هذا التعاون، يسّر أمديست إضافة دعم الأجيال المستقبلية في مصر في حافظة أعمالها من أجل المساهمة والتنافس على الساحة العالمية بشأن إيجاد الحلول المناسبة للتحديات القومية والإقليمية والعالمية. نحن نؤمن بأن الوقت قد حان لتعزيز التزام مصر نحو التصدي لتغير المناخ من خلال برامج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات الموسّعة والتدريب عليها بين الشباب المصري”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى