بورصة

أرباح “مصر للكيماويات” تقفز خلال ابريل والشركة تستهدف اسواق جديدة للتصدير

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

حققت شركة “مصر لصناعة الكيماويات” ارباحا قياسية جاوزت التوقعات خلال شهر إبريل الماضي، إذ أن إجمالي ارباح الشركة عن الفترة من أول يوليو 2020 وحتى نهاية إبريل من عام 2021، جاءت قياسية ولم تحدث من قبل مقارنة بنفس الفترة من العام المالي السابق عليه .

وقال المستشار وجدي قلته، عضو مجلس إدارة شركة “مصر لصناعة الكيماويات” إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، عن طفرات قياسية بحجم أرباح الشركة وإيرادتها خلال الفترة الماضية، بدعم من الجهود المضنية التي يبذلها مجلس إدارة الشركة برئاسة اللواء اركان حرب محمود عبد الرحمن عشماوي، رئيس مجلس إدارة الشركة، بما انعكست تلك الجهود بالإيجاب على الآداء المالي والمؤشرات المالية للشركة بشكل كبير، علاوة على الاهتمام والمتابعة المستمرة التي توليها الشركة القابضة للصناعات الكيماوية برئاسة السيد عماد الدين مصطفى، للشركة ولكل شركات القطاع .

وكشف وجدي قلته، إن اللواء محمود عشماوي، ومنذ أن تولى زمام الأمور فى الشركة، راح يبحث بجد ويخطط لنقل الشركة إلى مكانة أفضل مما كانت عليها من قبل، لافتا إلى أن رئيس مجلس الإدارة اهتم بفتح أسواق جديدة للتصدير إلى اسواق افريقيا والشرق الأوسط، بما سينعكس بالإيجاب على الإيرادات، لزيادة الحصة السوقية للشركة بما يمكنها من تحقيق أهداف الموازنة الجديدة، وتم تدشين إدارة جديدة للتسويق وإدارة مماثلة للتصدير، كما عكف رئيس مجلس إدارة الشركة على الاهتمام بملف مشروعات التجديد والإحلال لوحدة المبخرات، وكذلك الاهتمام بالتوسعات وتطوير وحدة الصرف الصناعي، إذ حصلت الشركة مؤخراً على موافقة جهاز شؤون البيئة لتمويل المشروعين بقيمة 150 مليون جنيه، منها منحة بنسبة 20% ضمن مشروع مكافحة التلوث “إيباب 2″، كما اهتم رئيس مجلس إدارة الشركة بالعمال بشكل مباشر ومتابعتهم، بعمل تأمين صحي لكل عامل بالإضافة للتأمين الموجود بالفعل بقيمة 4 آلاف جنيه لكل عامل .

وصدقت عمومية الشركة فى ابريل الماضي، على الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل 2021 – 2022 بفائض متوقع قدره 100 مليون جنيه.

وكشف أن الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي 2021-2022، تستهدف استثمار بنحو 203 ملايين جنيه، منهم 103 ملايين جنيه استثمارات محلية، و100 مليون جنيه استثمارات أجنبية.

وفى سياق متصل، كانت شركة “مصر لصناعة الكيماويات” قد أعلنت عن طفرات قياسية فى مؤشراتها المالية، وفى 28 فبراير 2021، تضاعفت ارباحها 4 مرات فى أول سبعة شهور من العام المالي الجاري بنسبة ارتفاع 449 %، محققة 92.87 مليون جنيه منذ بداية يوليو وحتى نهاية يناير، مقابل 16.91 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام المالي السابق عليه.

وفى 28 مارس الماضي 2021، اعلنت الشركة عن ارتفاع ارباحها فى أول 8 شهور من العام المالي الجاري بنسبة 490 % على أساس سنوي، محققة صافي ربح قدره 101.34 مليون جنيه، من يوليو وحتى نهاية فبراير الماضي، مقابل 17.17 مليون جنيه خلال نفس الفترة المقابلة.

وفى 4 مايو الجاري أعلنت الشركة عن ارتفاع صافي ارباحها بنسبة 278 % عن أول تسعة شهور من العام المالي الجاري لتحقق صافي ربح قدره 107.55 مليون جنيه منذ بداية يوليو وحتى نهاية مارس الماضي، مقابل 28.46 مليون جنيه عن نفس الفترة المماثلة .

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 356.01 مليون جنيه مقابل 245.35 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، وأرجعت مصر لصناعة الكيماويات ارتفاع صافي ربح الفترة، إلى ارتفاع أسعار بيع منتجات الشركة، بما يؤكد أن الشركة تمضي قدما وفق خطة استراتيجية طموحة يتبناها مجلس الإدارة وسط دعم ومساندة من الشركة القابضة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى