بورصة

أرباح “مدينة نصر للإسكان” تتراجع إلى 250 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أظهرت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، انخفاض أرباحها بنسبة 60% على أساس سنوي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إنها حققت أرباحاً بعد الضريبة بلغت 250.03 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 630.76 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 1.38 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.76 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، وبالنسبة للقوائم غير المجمعة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال التسعة أشهر إلى 257.64 مليون جنيه، مقارنة بنحو 635.66 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة قبل عام.

وحققت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، خلال النصف الأول من 2021 أرباحاً بلغت 228.6 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 482 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة المجمعة خلال النصف الأول، لتصل إلى 954.6 مليون جنيه، مقارنة بـ1.3 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ذكرت الشركة أن أرباحها تراجعت لتبلغ 233.7 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2021، مقابل 473.85 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وفى اكتوبر الماضي، أوضحت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أسباب الاستحواذ على شركة منك عبدالله سلام وباقي الملاك من عائلة سلام.

وذكرت الشركة في بيان لبورصة مصر، انذاك، أن السبب الأول يتمثل في أن جميع مشروعات شركة منك تقع داخل أراضي مشروع تاج سيتي المملوكة لشركة مدينة نصر.

وعن العامل الثاني، أشارت إلى أن شركة “منك” تقدم منتجات عقارية تتكامل ولكن لا تتنافس مباشرة مع ما تقدمه شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير.

وأوضحت أن شركة “منك” تقدم فقط وحدات عقارية كاملة التشطيب بما في ذلك الأجهزة المنزلية بنظام تسليم مفتاح، بينما تبيع شركة مدينة نصر وحدات نصف تشطيب، وتابعت: “وبالتالي يوسع الاستحواذ وينوع المنتجات العقارية التي تقدمها الشركة لعملائها”.

وعن آلية الصفقة، أشارت إلى أنها ستقوم بزيادة نقدية لرأس المال المصدر والمدفوع تحصص لقدامى المساهمين بمبلغ 374.4 مليون جنيه بالقيمة الاسمية، كما ستقوم باستخدام جزء من حصيلة زيادة رأس المال للاستحواذ على شركة “منك”.

وتابعت: “يتم استخدام باقي الحصيلة للمساهمة في تمويل المشروع الجديد بمدينة ناصر غرب أسيوط”، وأشار البيان إلى أن عبدالله سلام يلتزم هو وعائلته باستخدام حصيلة بيع شركة “منك” في شراء أسهم بشركة مدينة نصر مباشرة من خلال البورصة، وكذلك ضخ 50 مليون جنيه للاستحواذ على 5% على الأقل من أسهم مدينة نصر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى