بورصة

أرباح “ايكون” تتراجع إلى 68 مليون جنيه

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :
أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، تراجع أرباحها بنسبة 14.8 % على أساس سنوي.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أنها حققت أرباحاً بلغت 68 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 79.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2019، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وحققت الشركة إيرادات خلال الفترة بقيمة 1.012 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.25 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.
وكانت القوائم المستقلة لشركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، كشفت عن أول 9 أشهر من العام الحالي، تراجع أرباح الشركة إلى 1.91 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت4.52 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 294.57 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 528.93 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.
وفى الثامن والعشرين من سبتمبر الماضي، قالت شركة الصناعات الهندسية المعمارية للإنشاء والتعمير – ايكون، إن الإدارة رأت تقسيم الشركة إلى شركتين منفصلتين.
وأوضحت الشركة انذاك، أن إحدى الشركتين هي القاسمة تختص بذات الغر العام وهو صناعة وتجارة الآلات والمعدات والمركبات والمواد المعمارية والقيام بالأعمال التجارية والتوكيلات وأعمال الاستيراد والتصدير اللازمة لمباشرة غرضها.
وتابعت: تصنع الشركة قطاعات حديد ملونة ومجلفنة وسوداء وصاج معرج ملون ومجلفن، ساندويتش بانلز، باب وشباك ألومنيوم، وحدات إعاشة متنقلة وسابقة التجهيز كرافانات، مواسر حديد أطوال وأقطار مختلفة مجلفنة وسوداء، وبحسب البيان، تختص الشركة المنقسمة بالعمل على الاستغلال الأمثل للأصول العقارية غير المستغلة، وأشارت الشركة إلى أنه تم عرض الدراسة على المجلس في يونيو الماضي، والذي قرر الموافقة على السير في إجراءات تقسيم الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى