بورصة

أخبار شركات البورصة 8 مايو 2024

 

“الرقابة المالية” توافق لـ”الوطنية للطباعة” على السير في إجراءات تجزئة القيمة الاسمية

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

أبدت الهيئة العامة للرقابة المالية، موافقتها لقيام شركة الوطنية للطباعة المدرجة فى البورصة المصرية، بالسير في إجراءات تجزئة القيمة الاسمية للسهم باتباع الإجراءات القانونية في هذا الشأن بعد نشر تقرير الإفصاح.

الهيئة العامة للرقابة المالية قالت في بيان لبورصة مصر اليوم الاربعاء، أن مجلس إدارة الشركة قرر في 7 أبريل 2024 تجزئة القيمة الاسمية لسهم الشركة من 10 جنيهات للسهم إلى جنيه فقط للسهم ليصبح عدد أسهم الشركة 211.71 مليون سهم بدلًا من 21.17 مليون سهم.

 

 

 

 

 

الموافقة على نشر إفصاح إجراءات زيادة رأسمال “الإسكندرية للحاويات”

 

الجورنال الاقتصادي :

اعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن موافقتها على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المرخص به والمصدر لشركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع وفقًا لاحكام المادة 48 من قواعد القيد بالبورصة المصرية.

وقالت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم، إن ذلك بشأن قرار مجلس الإدارة المنعقد بتاريخ 1 مايو 2024، بالموافقة على مقترح زيادة رأس المال المرخص به من مليار جنيه إلى ملياري جنيه، ومقترح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 744.87 مليون جنيه إلى 1.49 مليار جنيه، بزيادة قدرها 744.87 مليون جنيه، موزعة على 1.49 مليار سهم بقيمة اسمية 50 قرشًا.

وذكرت الهيئة، أن الزيادة تمول من الاحتياطي النظامي الظاهر بالقوائم المالية للشركة في 30 يونيو 2022.

وكانت الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، سجلت صافي ربح بلغ 2.19 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 1.79 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له.

 

 

12 الف فولت أمبير زيادة مستهدفة للطاقة الإنتاجية لـ “السويدي إليكتريك” العام المقبل

 

الجورنال الاقتصادي :

كشف وليد الجندي المدير العام لقطاع المحولات الكهربائية بشركة السويدي إلكتريك، غن ان القدرة الإنتاجية للمصنع تصل إلى 8 آلاف فولت أمبير، متوقعاً زيادته إلى 12 ألف فولت أمبير العام المقبل.

الجندي اشار الى أن “السويدي إلكتريك” تستهدف كذلك مضاعفة الوحدات المنتجة من محولات التوزيع المغمورة بالزيت من 4 آلاف إلى 12 ألف محول سنوياً بحول منتصف 2025؛ وفقاً لتصريحات له اليوم .

وشدد الجندي على أهمية توطين صناعة المنتجات الكهربائية المستخدمة في مشروعات البنية التحتية، بما يساهم في تقليل فاتورة الاستيراد الدولارية.

من جهته قال المدير العام لمصنع “باص باي” التابع للشركة محمد عطية: “نصدر حالياً إلى الإمارات، والسعودية، وقطر، والكويت، والبحرين ونسعى للتوسع في أسواق دول الخليج”، لافتا إلى ان الشركة تسعى نسعى لدخول السوق الأوروبية حيث إن منتجات المصنع تتوافق مع الاشتراطات والمعايير الأوروبية بنسبة كبيرة، وجاري استيفاء باقي المتطلبات”، لافتاً إلى أن المصنع قام بتصدير المحولات إلى عدة دول أوروبية كإسبانيا.

كما ان المصنع يستهدف زيادة التصدير إلى 60 % و40 % للسوق المحلية، مقارنة بـنحو 50 % تصدير و50 % للسوق المحلية حالياً”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى