بورصة

أخبار شركات البورصة 17 يناير

التوفيق للتأجير التمويلي تقرر الحصول على رخصة نشاط التمويل العقاري

كتب – محمد ابراهيم

قررت شركة التوفيق للتأجير التمويلي، السير في إجراءات الحصول على رخصة مزاولة نشاط التمويل العقاري.

 

وقررت الشركة تفويض الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحصول على رخصة مزاولة نشاط التمويل العقاري أمام كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية.

 

 

وارتفعت أرباح شركة التوفيق للتأجير التمويلي، بنسبة 10% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل 145.1 مليون جنيه، مقارنة بربح 132.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الأسبق.

 

وزاد إجمالي إيرادات النشاط خلال التسعة أشهر ليصل 871.9 مليون جنيه، مقابل 524.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2022.

 

وارتفعت أرباح شركة التوفيق للتأجير التمويلي -إيه.تي.ليس، بنسبة 47% خلال النصف الأول من العام الماضي، لتصل 61.2 مليون جنيه، مقارنة بربح 115.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

 

وزادت إيرادات النشاط لتصل 502.1 مليون جنيه، مقابل 337 مليون جنيه في النصف المقارن من 2022.

 

وكشفت شركة التوفيق للتأجير التمويلي -إيه.تي.ليس، عن امتلاكها عقود تمويلات مع 19 بنكاً بقيمة بلغت 7.6 مليار جنيه.

 

وأوضحت الشركة، أن نشاط الشركة الرئيسي يرتكز على الحصول على تمويلات بنكية بهدف إعادة تمويلها لعملائها من خلال نشاط التأجير التمويلي والتخصيم.

 

 

 

 

 

نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعى تحصل على رخصة تشغيل مزرعة سمكية بطاقة إنتاجية 4 آلاف طن

قالت شركة نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعي والخدمات البيئية، إن شركة الأهلي للزراعات الحديثة -تابعة بنسبة 57.28%- حصلت على ترخيص بإدارة وتشغيل مزرعة سمكية.

 

 

وأوضحت الشركة ، أنه سيكون العمل بالمزارع السمكية بطاقة إنتاجية متوقعة تصل إلى 4 آلاف طن من الأسماك.

 

وبحسب البيان، تمتد مساحة أحواض المزرعة السمكية إلى 9 أفدنة و5 قيراط بطاقة استيعابية مبدأية تصل إلى 2 مليون زريعة سمكية.

 

وحققت شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، صافي ربح بلغ 24.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 28.46 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 147.29 مليون جنيه، مقابل 111.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

أرباح مطاحن وسط وغرب الدلتا النصفية تقفز إلى 156.6 مليون جنيه

 

كشفت المؤشرات المالية لشركة مطاحن وسط وغرب الدلتا، خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 90%، على أساس سنوي.

 

 

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت صافي ربح بلغ 156.6 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 82.4 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر إلى 1.11 مليار جنيه، مقابل 791.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

يشار إلى أن مطاحن وسط وغرب الدلتا، حققت صافي ربح بلغ 49.98 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 45.39 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتسجل 544.31 مليون جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 350.65 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

 

الرقابة المالية تعتمد لائحة النظام الأساسي لعدد من الهيئات والصناديق

اعتمدت هيئة الرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد، تعديل لائحة النظام الأساسي لعدد من الهيئات والصناديق.

 

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه تم اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص بهيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية، بقرارها رقم 23 لسنة 2024.

 

وجاء القرار باستبدال نصوص المادة 5/ب من الباب الثاني، والبنود أ وب وج وفقرة “أجر الاشتراك” من بند “أحكام عامة في حساب المزايا” من المادة 7 من الباب الثالث.

 

كما اعتمدت الهيئة تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص لضباط الإدارة العامة بشرطة الكهرباء، بقرارها رقم 25 لسنة 2024.

 

 

وجاء القرار باستبدال نصوص المواد 5 من الباب الثاني، والبندين 1 و3 من المادة 8 من الباب الثالث.

 

كذلك عدّلت الهيئة لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للمعاش التكميلي للعاملين بشركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، بقرارها رقم 30 لسنة 2024.

 

وجاء القرار باستبدال نصوص المادتين 4/د و5/2 من الباب الثاني، والمادة 8/1 و2 من الباب الثالث.

 

كما أعلنت الهيئة تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة مصانع النحاس المصرية، بقرارها رقم 29 لسنة 2024.

 

وجاء القرار باستبدال نصوص المادتين 4/5 و5 من الباب الثاني والمادة 13/ج من الباب الثالث.

 

من ناحية أخرى، سجّلت الهيئة صندوق التكافل “الزمالة” للعاملين بشركة الوسطاني للبترول، بقرارها رقم 28 لسنة 2024.

 

وجاء القرار بتسجيل صندوق التكافل “الزمالة” للعاملين بشركة الوسطاني للبترول، ومقره الرئيس 34 بالشطر السادس بأبراج الصفا الإداري بزهراء المعادي، بسجل صناديق التأمين الخاصة بالهيئة تحت رقم 1030، كشخصية اعتبارية مستقلة.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى