بورصة

أخبار شركات البورصة اليوم الخميس 28 مارس 2024

“إم.إم جروب ” تقرر زيادة رأس المال عبر توزيعات مجانية وتمويل توسعات “بساطة”

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

اعتمد مجلس إدارة شركة إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، تقرير افصاح زيادة رأسمال الشركة من خلال توزيع أسهم مجانية.

الشركة اعلنت في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن تقرير الافصاح يتضمن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 187.316 مليون جنيه في صورة أسهم مجانية ليرتفع من 749.267 مليون جنيه إلى 936.584 مليون جنيه.

وأضافت أن الزيادة من خلال توزيع أسهم مجانية بواقع 0.25 سهم مجاني لكل سهم أصلي بالقيمة الاسمية للسهم وقدرها 62 قرشًا ممولة من أرباح العام الماضي.

وفي سياق آخر، وافقت الشركة على المساهمة في زيادة رأسمال شركة بساطة المالية القابضة بمبلغ 28 مليون جنيه لتصبح حد المساهمة مبلغ 184 مليون جنيه بدلًا من 156 مليون جنيه، إذ تبلغ حصة إم تي آي في بساطة نحو 50.91%.

كما قررت الشركة استثمار مبلغ في حدود 250 مليون جنيه في شركة بساطة القابضة للمدفوعات المالية وشركاتها التابعة بغرض تمويل التوسعات الإقليمية.

وحققت إم.إم جروب للصناعة والتجارة العالمية، صافي ربح بلغ 699.155 مليون جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بقيمة 346.253 مليون جنيه في 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي إلى 10.357 مليار جنيه، مقابل 6.902 مليارات جنيه خلال 2021، وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي إلى 631.268 مليون جنيه، مقابل 332.645 مليون جنيه خلال 2022.

 

 

 

“الدلتا للسكر” تُقر توزيع كوبون نقدي على المساهمين بـ 5 جنيهات للسهم

 

الجورنال الاقتصادي :

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة الدلتا للسكر، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي، وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع 5 جنيهات للسهم.

وحققت شركة الدلتا للسكر، عن العام الماضي، صافي ربح بلغ 1.59 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بقيمة 850.4 مليون جنيه خلال العام السابق له 2022.

وقفزت إيرادات الشركة بنهاية العام الماضي إلى 7.022 مليار جنيه، مقابل 3.76 مليار جنيه خلال 2022.

 

 

 

 

“سيتي للتحاليل الطبية” تدعو عموميتها للنظر في عرض المشرق السعودية

 

الجورنال الاقتصادي :

وافقت شركة سيتي للتحاليل الطبية، على تقرير لجنة الاستثمار بالشركة بشأن عرض الشراء المقدم من شركة قمة المشرق الطبية الشهيرة بالسعودية لشراء أسهم من المؤسسين في سيتي للتحاليل بما قيمته حتى 250 مليون جنيه، والتي أوصت بقبول العرض والسير في الإجراءات.

وذكرت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن المشرق السعودية مفوضة من تحالف استراتيجي مكون من الشركات التشخيص المميز السعودية والتشخيص المميز مصر، وشركة LLC- Premium Diagnostics ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك شركة Premium Diagnostics الشارقة بالإمارات.

 

وبحسب البيان، يتضمن العرض شراء أسهم ماقيمته حتى 250 مليون جنيه من أسهم مؤسسي الشركة وجميعها أسهم عادية وذلك بالقيمة السوقية وقت التنفيذ على أن يعاد ضخ قيمة الشراء بالكامل في الشركة كحساب جاري مساهمين دائن للمؤسسين البائعين وذلك من أجل التوسع داخل مصر وخارجها.

ويشترط أن لايتم سحب رصيد جاري المساهمين نقدا ويستخدم فقط في زيادة رأس المال لاحقًا.

ووافق مجلس الإدارة على اشتراط أن يكون لشركة سيتي للتحاليل الطبية الحق في الاستثمار في شركات التحالف بالقيمة الاسمية لهذه الشركات لتنويع مصادر النقد الأجنبي للشركة على أن يتم تحديد قيمة هذا الاستثمار بناء على اقتراح لجنة الاستثمار بالشركة.

وقرر المجلس دعوة عمومية الشركة للنظر في الموافقة على مذكرة التفاهم الخاصة بعملية شراء الأسهم من المؤسيين والاستثمار في شركات التحالف بالقيمة الاسمية.

 

 

 

 

 

 

 

“التوفيق للتأجير التمويلي” ترحل توزيعات المساهمين لدعم القاعدة الرأسمالية

 

الجورنال الاقتصادي :

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة التوفيق للتأجير التمويلي -أية.تي.ليس، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، إن العمومية اعتمدت حساب توزيع الأرباح عن العام الماضي، متضمنًا توزيعات مستحقة للمساهمين بإجمالي 133.785 ألف جنيه ولكن سيتم إدارجها ضمن الأرباح المرحلة لتدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة لتفادي انخفاض الملاء المالية إلى دون النسبة المقررة من الرقابة المالية.

ووافقت العمومية على اعتماد عقود المعاوضة بين الشركة والشركات الأخرى ذات العلاقة التي أبرمت العام الماضي والترخيص لمجلس الإدارة بإبرام عقود معاروضة عند الحاجة والترخيص لعقود المعاوضة مع الأطراق ذات العلاقة من بينها بنك البركة- مصر، وللإطلاع على تفاصيلها اضغط هنا.

وحققت شركة التوفيق للتأجير التمويلي، صافي ربح بلغ 170.91 مليون جنيه خلال 2023، مقابل 150.13 مليون جنيه خلال 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وحققت الشركة إيرادات خلال العام الماضي بلغت 1.13 مليار جنيه، مقارنة بـ696.38 مليون جنيه خلال العام المنصرم له.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة فقد حققت الشركة 171.02 مليون جنيه أرباح خلال العام الماضي، مقابل 150.09 مليون جنيه في عام 2022.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى