بورصة

أخبار شركات البورصة اليوم الثلاثاء 4 يونيو 2024

“البورصة” تقرر إيقاف التداول على أسهم شركتين .. إعرف السبب

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

قررت ادارة البورصة المصرية، إيقاف التعامل على أسهم شركتي “سيتي للتحاليل الطبية” المدرجة ببورصة النيل، وكوبر للاستثمار التجاري، المدرجة بالبورصة الرئيسية اعتبارًا من جلسة تداول اليوم الثلاثاء .

البورصة اعلنت في بيان عبر موقعها الاليكتروني، أن قرار إيقاف التداول على أسهم سيتي للتحاليل في ضوء المخاطبة الصادرة من البورصة للشركة بشأن قرارات مجلس الإدارة بجلسته المنعقدة بتاريخ 03 يونيو الجاري.

وقررت تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

كما قررت البورصة إيقاف التعامل على أسهم شركة كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري، وذلك في ضوء المخاطبة الصادرة من البورصة للشركة بشأن ملخص قرارات الجمعية العامة الغير عادية (اجتماع ثان) بتاريخ 04 يونيو الجاري.

ومن ناحية أخرى، تقرر تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.

 

فحص قيد أسهم زيادة رأسمال “ريكاب للاستثمارات” لـ 591.4 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي :

اعلنت البورصة المصرية، إن شركة ريكاب للاستثمارات المالية، تقدمت بمستندات قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، من 551.98 مليون جنيه إلى 591.41 مليون جنيه.

البورصة قالت في بيان اليوم الثلاثاء، أن الزيادة قدرها 39.42 مليون جنيه بإصدار عدد 7.88 مليون سهم بقيمة اسمية و قدرها 5 جنيه للسهم، تمويلا من أرباح العام و الأرباح المرحلة وفقا للقوائم المالية للشركة في 31 ديسمبر الماضي.

وأشارت إلى أن المستندات المقدمة من الشركة جارى دراستها وفحصها واستكمالها لعرضها على لجنة القيد.

وكانت شركة ريكاب للاستثمارات المالية، سجلت صافي خسارة بلغ 2.34 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 17.43 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وقفزت إيرادات النشاط خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 42.57 مليون جنيه، مقابل 1.57 مليون جنيه في المدة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة إلى 15.31 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 19.72 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

“سبيد ميديكال”: تكليف شركة إستشارات مالية لدراسة القيمة العادلة لمستشفيات سبيد

 

الجورنال الاقتصادي :

قررت شركة سبيد ميديكال، تكليف بروفيشنالز للاستشارات المالية -مستشار مالي مستقل- لدراسة القيمة العادلة لشركة مستشفيات سبيد.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إنها قررت اعتماد استخدامات زيادة رأس المال من 221.82 مليون جنيه إلى 332.74 مليون جنيه، والعرض على عمومية الشركة المقرر دعوتها للانعقاد في 4 يوليو المقبل، كما قررت العرض على العمومية بيع الأجهزة الطبية لمستشفيات سبيد.

وفي العام الماضي سجلت الشركة صافي خسائر بلغ 86.49 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 148.21 مليون جنيه خلال 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 60.33 مليون جنيه، مقابل 120.01 مليون جنيه خلال 2022.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى