بورصة

أخبار شركات البورصة اليوم الأثنين 3 يونيه 2024

 

840 مليون جنيه ارباح مستهدفة لـ “القناة للتوكيلات” بموازنة العام المالي المقبل

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة القناة للتوكيلات الملاحية، الموازنة التقديرية للعام المالي 2024- 2025.

الشركة اعلنت في بيان لبورصة مصر اليوم الأثنين، أنها تستهدف تحقيق إيرادات للنشاط الأساسي بقيمة 90 مليون جنيه، وصافي ربح قبل الضريبية بقيمة 840 مليون جنيه.

كما صدقت العمومية على الموازنة الاستثمارية المقترحة من الشركة للعام المالي المقبل في حدود مبلغ 15.5 مليون جنيه.

وقررت الجمعية تعديل الخطة الاستثمارية للشركة عن العام المالي 2023- 2024 من 8.5 مليون جنيه إلى 26.5 مليون جنيه.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 574.41 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 216.85 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وأرجعت الشركة نمو الأرباح إلى زيادة العائد من الاستثمارات بشركتي بورسعيد ودمياط للحاويات، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر إلى 77.07 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 58.52 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

 

 

“كيما” تعيد تشكيل مجلس إدارتها وتعيين عبدالمجيد حجازي عضواً منتدباً

 

الجورنال الاقتصادي :

كشفت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، إعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوا، مشيرة فى افصاح لها اليوم اوردته الى البورصة إلى أنه تقرر تعيين محمود منتصر إبراهيم رئيسًا لمجلس الإدارة -غير تنفيذي، فيما تقرر تعيين عبدالمجيد محمد حجازي عضوًا منتدبًا تنفيذيًا.

وفي سياق آخر، تقرر تأجيل البت في القوائم المالية عن الفترة المالية المنتهية في مارس الماضي لدراسة أثر المعيار الحسابي رقم 13 المعدل 2024.

وحققت شركة الصناعات الكيماوية المصرية – كيما، أرباحاً بلغت 513.62 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 604.44 مليون جنيه في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

 

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الستة أشهر إلى 3.2 مليار جنيه، مقابل 2.81 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

 

 

“البورصة”: نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال أسمنت سيناء لـ 3.01 مليار جنيه

 

الجورنال الاقتصادي :

ينتهي اليوم الاثنين، الحق في اكتتاب المساهمين القدامى وحاملي ومشتري السهم، بزيادة رأس المال المصدر لشركة أسمنت سيناء من 1.33 مليار جنيه إلى 3.01 مليار جنيه..

ومن المقرر فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس مال أسمنت سيناء بدءاً يوم 5 يونيو الجاري حتى 11 يوليو المقبل، وسيتم تداول حق الاكتتاب خلال المدة من 5 يونيو حتى 8 يوليو.

وفي حال عدم الاكتتاب في كامل أسهم الزيادة في المرحلة الأولى سيتم الاكتفاء بها، وتقرر تحديد بنك قطر الوطني الأهلي لتلقي الاكتتاب.

وكانت لجنة قيد الأوراق المالية، قررت قيد عدد 168.2 مليون حق إكتتاب في أسهم زيادة رأس مال شركة أسمنت سيناء من 1.33 مليار جنيه إلى 3.01 مليار جنيه، بزيادة قدرها 1.68 مليار جنيه موزعة على عدد 168.2 مليون سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية 10 جنيه.

و من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين مع السماح باستخدام الأرصدة الدائنة المستحقه لقدامى المساهمين، مع السماح بتداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي.

ويشار إلى أن الحق في الاكتتاب في حدود 126% من عدد الأسهم التي يمتلكها كل مساهم من قدامى المساهمين في راس مال الشركة قبل الزيادة.

وسيتم تداوله خلال الفترة من يوم الأربعاء الموافق 05 يونيو المقبل ( تاريخ فتح باب الاكتتاب تنتهى في يوم الاثنين الموافق 08 يوليو المقبل (قبل تاريخ غلق باب الاكتتاب بثلاثة أيام.

وسيتم إدراج حقوق الاكتتاب في أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 168.2 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يــوم الثلاثاء الموافق 04 يونيو المقبل ( تاريخ أول يوم لتداول السهم غير محمل بالحق في الاكتتاب ) بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي مع مراعاة إيقاف التعامل عليها.

“أو فور تحقق ان السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب، وتدرج تحت كود ايزن EGS923M1C017 كما يلي: حق اكتتاب شركة / اسمنت سيناء -2 = 168.200.752 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب”.

وسيتم إتاحة حقوق الاكتتاب المشار إليها للتداول اعتباراً من بداية جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 05 يونيو المقبل أو فور تحقق أن السعر السوقي للسهم أكبر من سعر الاكتتاب، على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 08 يوليو المقبل نهاية فترة تداول الحق.

ولا يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج أسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

وتلتزم الشركة في حالات تعديل فترة الاكتتاب و/ أو فترة تداول الحق منفصلا عن السهم الاصلي، بضرورة التنسيق المسبق مع الهيئة والبورصة مع الالتزام بإخطار البورصة (قطاع القيد وقطاع الإفصاح )، وشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي بالمواعيد الجديدة والمستندات المؤيدة لذلك.

وبحد أقصى قبل بداية جلسة تداول اليوم التالي لتاريخ صدور موافقة الهيئة على تلك التعديلات، مع الالتزام بسداد فرق رسوم قيد وتداول حق الاكتتاب منفصلا عن السهم الأصلي، إن وجد .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى