بورصة

أخبار شركات البورصة الثلاثاء 26 مارس 2024

“البورصة” توقف التعامل على أسهم “فتنس برايم للأندية الصحية” .. إعرف السبب

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :
قررت البورصة المصرية، إيقاف التعامل على أسهم شركة فتنس برايم للأندية الصحية، لحين الرد على استفساراتها.
البورصة قالت في بيان، إنه اعتبارًا من جلسة تداول اليوم تقرر إيقاف التداول على أسهم فتنس برايم، لحين الرد على استفسارات البورصة بشأن دعوة الجمعية العامة العادية وغير العادية والمقرر انعقادهما بتاريخ 20 أبريل المقبل للشركة، وتقرر تعليق جميع العروض و الطلبات المسجلة على أسهم الشركة قبل نشر هذا الإعلان.
وحققت شركة فتنس برايم للأندية الصحية، صافي ربح بلغ 4.836 مليون جنيه خلال 2023، مقابل 4.146 مليون جنيه في 2022، وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 28.86 مليون جنيه، مقابل 22.93 مليون جنيه في العام السابق له.

 

عمومية “سيراميكا ريماس” تقر توزيعات نقدية على المساهمين

الجورنال الاقتصادي :
صدقت الجمعية العامة العادية لشركة العربية للخزف (سيراميكا ريماس، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.
وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إن العمومية اعتمدت حساب توزيع الأرباح عن العام الماضي متضمنًا توزيع كوبون نقدي بواقع قرشان ونصف للسهم.
يذكر أن العربية للخزف – سيراميكا ريماس، حققت أرباحاً بلغت 67.24 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 22.95 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.
وارتفع اجمالي إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 981.31 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 668.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.
يذكر أن العربية للخزف – سيراميكا ريماس، حققت أرباحاً بلغت 40.98 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بلغت 15.84 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 622.48 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 427.88 مليون جنيه في النصف المقارن من العام الماضي.

“القاهرة للزيوت” توقف نشاط الصابون والمنظفات وتمنح خصماً لمشتري أرض غمرة

الجورنال الاقتصادي :
قرر مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون، إيقاف مؤقت لنشاط إنتاح وبيع الصابون والمنظفات بأنواعه المختلفة لمدة عام.
وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إن مجلس الإدارة قرر منح مشتري أرض مصنع غمرة خصم 5% إضافي، بالإضافة إلى خصم الـ15% في السداد ليصبح إجمالي نسبة الخصم20% على نسبة الـ50% الباقة وذلك مقابل السداد الفوري لباقي ثمن البيع.
وكانت القاهرة للزيوت والصابون، اعتمدت تقرير دراسة القيمة العادلة لسعر قطعة الأرض الخاصة بمصنع الشركة في غمرة، والتي قدرت القيمة السوقية الحالية لقطعة الأرض بنحو 110.337 مليون جنيه بواقع 7500 جنيه للمتر.
يذكر أن الشركة وافقت على عرض شراء مقدم من خلال مزايدة علنية بنظام المظاريف المغلقة على كامل أرض مصنع الشركة بغمرة وما عليها من مبان بمساحة 14711 متر مربع تقريبًا، بسعر 8700 جنيه للمتر المربع باجمالي 127.98 مليون جنيه، وأكدت أن قيمة البيع تمثل دعمًا ماليًا كبيرًا للمركز المالي للشركة.
وأوضحت أنه سيتم استخدام جزء من حصيلة البيع في سداد الالتزامات الضريبية المقررة على الشركة، وسداد عقود التأجير التمويلي الخاصة بشركة كوربليس، كما ستم توجيه الحصيلة لسداد مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الراغبين بترك العمل الاختياري قبل بلوغ السن القانونية للتقاعد بمصنع غمرة.
وكذلك استخدام باقي حصيلة البيع في تمويل رأس المال العامل الخاص بالشركة من خلال توفير احتياجيات الشركة من الخامات للوفاء بالخطة الطموحة لمبيعات الشركة عن عام 2024، والوفاء باحتياجات متطلبات إنتاج الأصناف الجديدة المقرر طرحها ضمن خطة مبيعات الشركة خلال عام 2024، وشراء معدات جديدة أو قطع غيار واستكمال تحديث خطوط الإنتاج لرفع كفائته الإنتاجية.

“المصرية للاتصالات” تقر توزيع كوبون نقدي على مساهميها عن أرباح 2023

الجورنال الاقتصادي :
وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المصرية للاتصالات، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.
وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إن العمومية قررت توزيع كوبون نقدي على المساهمين بواقع 1.5 جنيه للسهم عن أرباح العام الماضي.
وحققت المصرية للاتصالات صافي ربح بعد الضرائب بلغ 11,5 مليار جنيه خلال العام الماضي بنسبة نمو 25% خلال فترة المقارنة على أساس سنوي.
وارتفع إجمالي الإيرادات المجمعة للشركة بنسبة 28 % ليصل إلى 56.7 مليار جنيه خلال العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023 مقارنة بالعام السابق عليه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى