بورصة

أخبار شركات البورصة الاربعاء 22 نوفمبر 2023

 

كتب – محمد ابراهيم :

العربية لإدارة الأصول توضح آخر مستجدات مشروع تطوير أرض الشركة بالغربية

أعلنت الشركة العربية لادارة وتطوير الأصول آخر مستجدات مشروع تطوير أرض الشركة بمدينة زفتي، حيث كشفت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أنه بالإشارة إلى التحويل الخاص بالدفعة الأولى المقرر تحويله أمس بمبلغ 20 مليون جنيه من حساب نايل كابيتال لحساب الشركة العربية لإدارة وتطوير الأصول ، تم الرجوع للشركة للإفادة.

وبحسب البيان، توجهت نايل كابيتال للبنك لعمل التحويل فطلب منهم البنك البطاقة الضريبية الخاصة بالشركة التي لم يحصلوا عليها بعد فقاموا بكتابة تعهد لإرسالها للبنك فور الحصول عليه ولم يستطيعوا إجراء التحويل لانتهاء المواعيد الرسمية للبنك، وأشارت إلى أنه سيقوموا بتحويل المبلغ اليوم.

 

 

199.85 مليون جنيه ارباحا نقدية توزعها “أكرو مصر للشدات” على مساهميها

اقرت الجمعية العامة العادية لشركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية، توزيع نقدي للمساهمين بما قيمته 199.85 مليون جنيه.

الشركة اعلنت اليوم في بيان لبورصة مصر ، إنه يتم التوزيع من الأرباح المرحلة عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2022، والمعتمدة من الجمعية العامة العادية في 6 يونيو 2023 والظاهرة في القوائم المالية عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2023 بواقع 3.63 جنيه.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية على تعديل المواد أرقام 3 و7 و31 من النظام الأساسي.

يذكر أن أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية، حققت صافي ربح بلغ 235.8 مليون جنيه خلال الفترة من بداية يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل صافي ربح بلغ 54.28 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 1.024 مليار جنيه، مقارنة بنحو 749.71 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، فقد بلغت أرباح الشركة المستقلة خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 230.52 مليون جنيه، مقابل 55.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

البورصة تعلن تنفيذ شراء أسهم المتضررين من شطب “دلتا للإنشاء

أعلنت البورصة المصرية اليوم عن تنفيذ شراء أسهم المتضررين من قرار الشطب الاختياري لأسهم دلتا للانشاء والتعمير.

وأوضحت البورصة في بيان اليوم الاربعاء أنه تم تنفيذ شراء عدد 5,756,108 سهم من أسهم رأس مال الشركة المصدرة بسعر 18.50 جنيه للسهم.

وفي وقت سابق  أعلنت البورصة المصرية كميات أوامر البيع المبدئية على أسهم شركة دلتا للإنشاء والتعمير، استجابة للشطب الاختياري لأسهم الشركة المصدرة حيث بلغت كميات أوامر البيع المبدئية المسجلة عدد 5.756 مليون سهم.

وحققت شركة دلتا للإنشاء والتعمير، صافي ربح بلغ 9.82 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 9.47 مليون جنيه أرباحاً خلال الربع نفسه من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر إلى 44.31 مليون جنيه، مقابل 57.36 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

 

210.8 الف سهم خزينة اشترتهم “إي فاينانس للاستثمارات” بجلسة الأمس

كشفت شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” عن قيامها بشراء أسهم خزينة خلال جلسة أمس الثلاثاء، وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاربعاء إنها قامت بشراء 210.88 مليون سهم خزينة خلال جلسة أمس.

وكانت شركة “إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية” قد سجلت صافي ربح بلغ 1.159 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 691.57 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 2.76 مليار جنيه، مقابل 1.93 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

وعلى أساس القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 824.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 536.38 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

“ارابيا انفستمنتس” تبحث التخارج من إحدى الشركات التابعة بعمومية الشهر المقبل

اعلنت ارابيا انفستمنتس هولدنج إنه تقرر دعوة الجمعية العامة العادية في 16 ديسمبر 2023، للنظر في اعتماد مقترح المجلس بشأن التخارج من الشركة العربية الدولية للمقاولات التابعة.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم، أن الجمعية ستنظر في إبرام صفقة استحواذ مع شركة جاف للاستثمار بشأن رغبتها في الاستحواذ عل 30% من شركة رواج للتمويل الاستهلاك وشركة يو أي فاينانس.

ووافق مجلس إدارة شركة أرابيا انفستمنتس هولدنج على اعتماد دراسة القيمة العادلة المعدة عن الشركة العربية الدولية للمقاولات من المستشار المالي المستقل عند 31.88 جنيه للسهم.

وأضافت الشركة أن المجلس وافق على تقرير مراقب الحسابات على دراسة القيمة العادلة والعرض على الجمعية العامة للموافقة على مقترح التخارج من الشركة العربية الدولية للمقاولات.

وبحسب البيان، يهدف ذلك إلى بيع كامل حصتها في مقابل تنازل المشتري للشركة العربية الدولية للمقاولات عن المديونية المستحقة لها تجاه شركة أرابيا.

وأشارت إلى أنه سيكون عقد البيع معلقاً على شرط الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الاستثناء من شرط الإيداع البنكي.

ونوهت الشركة بأن المجلس وافق على اعتماد دراستي القيمة العادلة لأسهم شركتي رواج للتمويل الاستهلاكي وشركة يو إي فاينانس والمعدتين من قبل شركة إيجل للاستشارات المالية عند 1.07 جنيه للسهم و304.42 جنيه للسهم على التوالي.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى