بورصة

أخبار شركات البورصة الاربعاء 20 فبراير 2024

 

التقدم بمستندات قيد شركة تابعة لـ “نهر الخير” بالبورصة مارس المقبل

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

اعلنت شركة نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعى والخدمات البيئية، إنها تعتزم تقديم مستندات لقيد الشركة التابعة لها مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة في البورصة المصرية خلال شهر مارس المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن الجمعية العامة العادية لمجموعة الأهلي للزراعات الحديثة قررت في أبريل الماضي قيد وطرح الشركة في البورصة المصرية.

وكانت نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعي والخدمات البيئية، قالت إن شركة الأهلي للزراعات الحديثة -تابعة بنسبة 57.28%- حصلت على ترخيص بإدارة وتشغيل مزرعة سمكية بطاقة إنتاجية متوقعة تصل إلى 4 آلاف طن من الأسماك.

وتمتد مساحة أحواض المزرعة السمكية إلى 9 أفدنة و5 قيراط بطاقة استيعابية مبدأية تصل إلى 2 مليون زريعة سمكية.

وحققت شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، صافي ربح بلغ 24.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بقيمة 28.46 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 147.29 مليون جنيه، مقابل 111.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

 

 

عقد مقاولات بـ 46.4 مليون يورو لـ “النصر للأعمال المدنية” في أوغندا  

 

الجورنال الاقتصادي :

وقع اتحاد شركات مكون من شركة النصر للأعمال المدنية، وشركة DOTT SERVICSES LIMITED، على عقد مقاولة مع وزارة المياة والبيئة الأوغندية.

وأوضحت النصر للأعمال في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أن العقد يتضمن تنفيذ أعمال شبكات مياه بدولة أوغندا بقيمة 46.42 مليون يورو بنسبة 2% لصالح النصر للأعمال المدنية، وأشارت إلى أن مدة تنفيذ المشروع تصل إلى عامان وشهر.

وكانت النصر للأعمال المدنية، سجلت صافي خسارة بلغ 10.08 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل خسائر بقيمة 21.52 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتصل إلى 188.01 مليون جنيه، مقابل 79.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

 

رمكو” توضح حقيقة بيع وحدات لسداد مديونية مستحقة على أيوبكو للمقاولات

 

الجورنال الاقتصادي :

كشفت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، توضيحاً بشأن بيع وحدات لسداد مديونية مستحقة على أيوبكو للمقاولات لدى البنوك العاملة في مصر، من الرصيد المدين للأخيرة.

الشركة اعلنت في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن قيمة الرصيد المستحق إلى شركة أيوبكو للمقاولات في ديسمبر الماضي بدفاتر الشركة يبلغ نحو 1.218 مليار جنيه.

وأضافت أنه سيتم بيع وحدات بمشروعات الشركة في العين السخنة والساحل الشمالي والقاهرة الجديدة والتي ما زالت تحت التنفيذ ومدرجة ضمن التشاط المعتاد للشركة “الاستثمار العقاري” وليست من الأصول الثابتة الخاصة بالشركة.

وأكدت أنه سيتم البيع بالقيمة السوقية لهذه الوحدات طبقا للأسعار المعتمدة والمطبقة لعملاء الشركة.

وأوضحت أن قيمة الوحدات المزمع بيعها لسداد المديونية المستحقة لشركة أيوبكو للمقاولات بدفاتر الشركة في حدود 350 مليون جنيه.

وكانت شركة رمكو لإنشاء القرى السياحية، قررت بيع وحدات مملوكة للشركة بالعين السخنة والساحل الشمالي والقاهرة الجديدة لسداد المديونية المستحقة على شركة أيوبكو للمقاولات لدى البنوك العاملة في مصر وذلك سدادًا من الرصد المدين لأيوبكو بدفاتر الشركة، والعرض على أقرب جمعية عمومية للشركة.

يذكر أن رمكو لإنشاء القرى السياحية حققت أرباحاً بلغت 144.42 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل خسائر بلغت 187.79 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وحقق النشاط الفندقي للشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إيرادات بقيمة 74.14 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 78.37 مليون جنيه في النصف الأول من 2022، وحقق النشاط العقاري إيرادات بلغت 1.3 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، مقابل 152.97 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2022.

وكانت رمكو لإنشاء القرى السياحية، حققت صافي خسارة بلغت 235.53 مليون جنيه خلال عام 2022، مقابل خسائر بقيمة 455.31 مليون جنيه خلال العام المنصرم له، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية، وتراجع مجمل ربح الشركة من النشاط الفندقي خلال العام الماضي إلى 114.78 مليون جنيه، مقابل 117.04 مليون جنيه في 2021.

447.9 مليون جنيه ارباح مستهدفة لـ “الحديد والصلب للمناجم” العام المالي المقبل

 

الجورنال الاقتصادي :

اعتمد مجلس إدارة شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر، الموازنة التقديرية للعام المالي المقبل 2024 -2025.

الشركة اعلنت في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إنها تستهدف تحقيق صافي ربح بعد الضرائب بنحو 447.9 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل.

وكانت الحديد والصلب للمناجم والمحاجر،  سجلت صافي ربح بلغ 73.77 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 69.5 مليون جنيه أرباح خلال الفترة المقارنة من 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري إلى 166.61 مليون جنيه، مقابل 152.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2022.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى