بورصة

أخبار شركات البورصة الاثنين 1 ابريل 2024 

 

 

عمومية “العروبة للسمسرة” تقر قرضاً مسانداً للشركة بـ 2.3 مليون جنيه

 

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة العروبة للسمسرة فى الأوراق المالية، تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

الشركة اعلنت في بيان للبورصة المصرية، اليوم الأثنين، إن العمومية وافقت على قرض مساند من وجدي قلته ميخائيل بقيمة 2.3 مليون جنيه لصبح إجمالي القروض المساندة المستحقة له 12.3 مليون جنيه.

كما وافقت العمومية على زيادة قيمة مخصص اضمحلال الأرصدة المدينة للعملاء من 9.871 مليون جنيه ليصبح 11.77 مليون جنيه.

وقررت الجمعية إنشاء مخصص لمواجهة الالتزامات المحتملة للشركة بخصوص القضية رقم 2403 لسنة 2022 بقيمة 1.1 مليون جنيه.

وأعادت العمومية تشكيل مجلس الإدارة استكال لدورته الحالية عن الفترة من مارس 2022 حتى نفس الشهر من عام 2025 برئاسة مينا وجدي قلته، غير تنفيذي.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت على استمرار نشاط الشركة على الرغم من تجاوز الخسائر أكثر من 50% من إجمالي حقوق الملكية للمساهمين، وحققت شركة العروبة للسمسرة فى الأوراق المالية خلال 2023، خسائر بلغت 2.3 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 6.54 مليون جنيه في 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 2.49 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.9 مليون جنيه في 2022.

 

 

 

“المصريين للاستثمار” توجيه أرباح 2023 لمشروعات الشركة وتوسيع النشاط

 

الجورنال الاقتصادي :

صدقت الجمعية العامة العادية لشركة المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية، على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة والقوائم المالية للعام الماضي.

الشركة اعلنت في بيان للبورصة المصرية اليوم الأثنين، إن العمومية قررت احتجاز فائض الأرباح المحققة عن العام الماضي وتوجيهها إلى مشروعات الشركة والتوسع في نشاطها.

يذكر أن المصريين للاستثمار والتنمية العمرانية سجلت صافي ربح بلغ 1.04 مليون جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بقيمة 2.2 مليون جنيه خلال 2022.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 6.11 مليون جنيه، مقابل 4.022 مليون جنيه في العام السابق له.

 

 

 

“مصر للألومنيوم” تتلقى عرضاً من شركة صينية وإماراتية لتطوير المصنع

 

الجورنال الاقتصادي :

كشفت شركة مصر للألومنيوم، نتائج المناقصة الخاصة بمشروع إعادة تأهيل مصنع الشركة والمؤجلة إلى 31 مارس الماضي.

الشركة اعلنت في بيان لبورصة مصر اليوم الاثنين، إنه تقدمت شركتان بعروض فنية وهما شركة NFC الصينية، وشركة Fleet Energy الإماراتية، وأضافت أنه تم الفض الفني للعروض وجارٍ دراستهم بمعرفة اللجنة المختصة بالشركة.

وكانت شركة “مصر للألومنيوم”، حققت صافي ربح بلغ 3.43 مليار جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر 2023، مقابل 1.7 مليار جنيه أرباحاً خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري إلى 13.3 مليار جنيه، مقابل 8.35 مليار جنيه إيرادات في النصف المقارن من العام المالي الماضي.

وارجعت الشركة نمو الأرباح إلى وضع استراتيجية مرنة للتعامل مع أسعار المعدن بالسوق وأسعار الخامات الرئيسية والمساعدة خلال الفترة، مع تخفيض التكاليف، بالإضافة إلى التغير في متوسط أسعار صرف العملات.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى