عقارات

أحمد العتال: البناء المستدام آلية للتحكم في ارتفاع أسعار مواد البناء

الجورنال الاقتصادي:

قال أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، إن القطاع العقاري يوفر 5 مليون فرصة عمل، ويخدم 100 صناعة مرتبطة به، كما أنه يساهم بنحو 20% في الناتج الإجمالي المحلي، وحققت مبيعات 20 شركة حوالي 180 مليار جنيه خلال العام الماضي.

وأكد في كلمته بالجلسة النقاشية الثانية بمؤتمر “نتعاون للمستقبل” إن العاصمة الإدارية الجديدة أصبحت درة التاج للسوق العقاري المصري من حيث مساحتها وحجم التنفيذ السريع بها والتخطيط القوي لمدينة ذكية وواعدة، مشيرا إلى أن السوق العقاري شهد ظهور منتجات عقارية جديدة ومتميزة خلال الفترة المقبلة.
وأكد ضرورة وجود حلول جديدة للسوق العقاري خلال الفترة المقبلة للحفاظ على استمرار عمله، فيجب أن يكون هناك دعم من الدولة للشركات العقارية، مع ضرورة تعزيز دور القطاع المصرفي في التعاون مع القطاع العقاري، مشيرا إلى أن هناك طلب قوي بالسوق العقاري.

ولفت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة وضعت من اليوم الأول شروط أساسية للمباني أو تشغيل المشروعات مضيفا أنه من اشتراطات العاصمة وجود نظام للطاقة الشمسية للحفاظ على الاستدامة

واضاف أن مدن الجيل الرابع تضمن أفضل إمكانيات لإدارة المدن وتحقيق الاستدامة وتقليل الهدر في الطاقة، مشيرا إلى أن شركته تتعاون مع شركة سيمنس لخفض استخدام للطاقة بنسبة ٤٠% وهي نسبة قريبة من البناء الذكي للحصول على شهادة leed للمباني الذكية المستدامة.

لفت إلى ان البناء المستدام يتيح بنسبة كبيرة حل المشكلة في ارتفاع أسعار مواد البناء حيث تحافظ في مراحل لاحقة على حجم التكاليف المخصصة للتشغيل وبالتالي تحقق جدوى اقتصادية للشركات.

وطالب بضرورة النظر للموقف من منظور الحفاظ على الطاقة نظرا لما يمر به العالم من ازمة طاقة العمارة الخضراء تقدم حلول جيدة في خفض تكاليف التشغيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى