بورصة

“أبوقير للأسمدة” : إنخفاض قيمة المبيعات نتيجة تراجع أسعار التصدير السبب فى هبوط أرباح الشركة ( خاص )

الجورنال الاقتصادي – محمد ابراهيم :

أرجع مصدر مسؤول فى شركة “ابوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية”، المدرجة فى البورصة المصرية، فى تصريحات خاصة لـ “الجورنال الاقتصادي”، أسباب تراجع ارباح الشركة إلى الهبوط الملحوظ فى قيمة مبيعات الشركة وذلك نتيجة إنخفاض متوسط اسعار التصدير بالنسبة لمنتجات الشركة، علاوة على الارتفاع الملحوظ فى اسعار مستلزمات التشغيل مرجعا السبب فى ذلك إلى التغيرات الملحوظة فى سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملة الامريكية “الدولار”.
وكانت شركة “أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية” قد سجلت تراجعا ملحوظا فى ارباحها فى الستة شهور الأولى من العام المالي الجاري بنسبة 43.03% على أساس سنوي، إذ حققت الشركة صافي ربح بلغ 4.013 مليار جنيه منذ يوليو حتى ديسمبر 2023، مقابل 7.046 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.
وفيما يتعلق بإيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري فقد وصلت إلى 8.616 مليار جنيه، مقارنة بنحو 11.234 مليار جنيه خلال النصف المقارن من العام المالي الماضي.
وحققت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، صافي ربح بلغ 2.017 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل 2.77 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى