طاقة ونقل

أبرز خبراء القطاع في مصر والعالم.. يلتقون في دبي اليوم مع انطلاق فعاليات “معرض الطاقة”

الجورنال الاقتصادي- نجلاء سعد الدين:

يلتقي اليوم في دبي أبرز خبراء قطاع الطاقة في مصر والعالم، تزامنا مع انطلاق فعاليات “معرض الشرق الأوسط للطاقة”، الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من ٧- ٩ مارس الجاري.

يشارك في المعرض بدورته الـ48، أكثر من 35 ألف متخصص في شؤون الطاقة، و900 جهة دولية.

يهدف المعرض الى دعم تحول الطاقة ومواجهة التحديات الحالية في القطاع، وتحديد السبل
المتاحة لتحقيق أهداف الحياد الكربوني في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتعد مشاركة مصر
في فعاليات المعرض استعراضا لمشاريع نجاحها في مجال الطاقة المتولدة من مصادر متجددة، حيث أصبحت وجهة للشركات العالمية، كونها ستتحول إلى مركز إقليمي للهيدروجين الأخضر، بعد نجاح مشروعها لتوليد الهيدروجين الأخضر من النفايات كأول مشروع في المنطقة بالكامل على المستوى العربي، ونجحت في تحقيق إنجازات كبيرة للغاية في هذا المجال

وتتضمن الفعالية معرضاً وثلاثة مؤتمرات منفصلة،
تشمل ” انترسولا الشرق الأوسط، والمؤتمر الاستراتيجي، والندوات التقنية”.

وتستكشف الفعاليات الخطط والسياسات اللازمة لتحديد آفاق قطاع الطاقة في المنطقة واطلاع الحضور على واقعه الحالي.

على هامش المعرض، تناقش الجلسات الحوارية ، أبرز التحديات والفرص المرتبطة بمساعي التحول إلى أنظمة طاقة مرنة ومستدامة في الشرق الأوسط وإفريقيا.
كما يبحث المؤتمر كيفية الاستفادة من التقنيات المبتكرة لتحقيق أهداف الحياد الكربوني، ونشر حلول الطاقة المتجددة وتخزينها واحتجاز الكربون وتخزينه وتقنيات الشبكة الذكية ودور السياسات في دعم تحول الطاقة، إضافة إلى التركيز على الشبكات الرقمية والوصول إلى الحياد الكربوني.

وتشهد الدورة الحالية من المعرض، عودة برنامج المشترين العالميين، ويجمع أبرز الجهات المعنية في القطاع والمستثمرين والموردين من أنحاء العالم، عن طريق التواصل مع أكثر من 100 جهة مؤثرة في عمليات الشراء المباشر.

ويسعى البرنامج لاستكشاف فرص الأعمال وتعزيز نمو الشركات، مع مشاركة مجموعة من الأجنحة الدولية هذا العام من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا والتشيك والهند وتركيا.

ويركز المعرض على 5 قطاعات إنتاجية هي: (الطاقة المتجددة، وقطاع المولدات الاحتياطية، والطاقة الحرجة، وقطاع الحلول الذكية، واستهلاك الطاقة وإدارتها).

يستضيف المعرض إلى جانب هذه البرامج، وفقا لوكالة أنباء الإمارات، مجموعة من الشركات التي تقدم حلولاً وتقنيات متطورة على امتداد سلسلة قيمة الطاقة، بدءاً من مراحل الإنتاج والنقل، وصولاً إلى التوزيع والاستهلاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى