بورصة

آداء ضعيف وتراجع كبير فى ترتيب “رؤية أون لاين” و”تارجيت” و”وثيقة” بنشاط السمسرة خلال الشهر الماضي

كتب – محمد ابراهيم :

سجلت شركات “رؤية أون لاين” لتداول الاوراق المالية، و”تارجيت لتداول الأوراق المالية” و”وثيقة لتداول الاوراق المالية”، تراجعات ملحوظا فى ادائها خلال تعاملات شهر اكتوبر الماضي، إذ شهدت الشركات الثلاثة اداءً ضعيفاً، وفقا للتقرير الشهري للبورصة المصرية الخاص بترتيب شركات السمسرة فى الاوراق المالية بالسوق عن شهر اكتوبر .

وتراجع ترتيب شركة “رؤية أون لاين لتداول الاوراق المالية”، إلى المرتبة الـ 30 بعد أن كانت تحتل المرتبة الـ 23 فى ترتيب شركات السمسرة، إذ لم تستحوذ الشركة خلال تعاملات اكتوبر الماضي إلا على نحو 0.8 % فقط من تعاملات لبورصة فى الشهر الفاءت، بعد التداول على اكثر من 487.449 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 1.297 مليار جنيه تمت فى 41.251 الف صفقة بيعا وشراءً .

أما بالنسبة لشركة “تارجيت لتداول الاوراق المالية” فقد تراجعت فى ترتيبها وسط تعاملات ضعيفة إلى المرتبة 35 من بين قائمة نشاط السمسرة فى الاوراق المالية، إذ لم تستحوذ الشركة إلا على 0.4 % فقط من تداولات البورصة فى الشهر الماضي بعد التداول على اكثر من 195.619 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 713.2 مليون جنيه تمت فى 13.121 الف صفقة بيعا وشراءً .

فيما جاءت شركة “وثيقة لتداول الاوراق المالية” فى المرتبة الـ 40 من بين شركات الوساطة ولم تستحوذ الشركة الا على نحو 0.4 % من تداولات البورصة فى الشهر الماضي، بعد التداول على اكثر من 276.7 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية 670.4 مليون جنيه تمت فى 37.5 الف صفقة بيعا وشراءً .

وكانت البورصة المصرية قد حققت مكاسب سوقية قياسية خلال تعاملات شهر اكتوبر الماضي بلغت نحو 162 مليار جنيه، كما ارتفعت المؤشرات الرئيسية والثانوية بنحو كبير إذ ارتفع مؤشر السوق الرئيسي بما نسبته 11 %، كما اقتربت قيم واحجام التداولات خلال الشهر المنقضي الى ما قيمته مليار جنيه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى