عقارات

٣ مليار جنيه استثمارات كايرو كابيتال للتطوير العقارى بالسوق .. وإطلاق المرحلة الأولى لمشروع انفنيتى الشهر المقبل 

كشف المهندس أحمد سليم رئيس مجلس ادارة شركة كايرو كابيتال للتطوير العقارى ان استثمارات الشركة تقدر بحوالى ٣  مليار جنيه موزعة على عدد من المشروعات.

واشار فى حوار خاص الى تدشين المرحلة الأولى لمشروع الشركة انفنيتىبمنطقة الأهرامات بجوار المتحف المصري الكبير باستثمارات تقترب من ٢مليار جنيه وذلك خلال شهر أكتوبر القادم، لافتا الى انه مشروع سكنى فندقي  على مساحة 5 فدان، لافتا إلى مشروع اخر للشركة بمدينة الشيخ زايد الجديدة باستثمارات ٨٠٠ مليون جنيه وعلى مساحة ٢٠ فدان وهو عبارة عن فيلات،  ونعمل على تأسيس شركة جديدة لإدارة المطاعم والفنادق .

وعلى مستوى التسويق العقارى، أكد على ان شركة بريكزى تمثل الذراع التسويقى للشركة وتستهدف تحقيق مبيعات للغير تصل لـ4 مليار جنيه بنهاية العام، مشيرا إلى ان الشركة حققت مبيعات حتى سبتمبر الجاري 2.4 مليار جنيه.

وتوقع ؛ زيادة اسعار العقارات بالشوق بنسبة تتراوح ما بين ١٠١٥% بنهاية العام الجاري؛ لافتا الى ان هذه الزيادات لن تؤثر على حجم الاقبال بالسوق ولكن ستتحرك الشرائح من الاعلي للاقل منها نسبيا.

واوضح أن حركة الاسعار فى العقارات فى شرق القاهرة ذاتها فى غرب القاهرة نظرا لتوازن حجم الطلب بين الجانبين، وغرب القاهرة يمثل الجزء السياحي بالسوق والشرق الاداري والتجاري، موضحا ان المبيعات فى شرق القاهرة أسرع وأسهل من غرب القاهرة.

واكد على ان الوحدات  بسعر 2 مليون جنيه تعد الاكثر اقبالا بالسوق حاليا لانها تناسب الكثير من الشرائح وخاصة مع تقسيطها.

وحذر من التوسع فى التمويل العقاري وخاصة الوحدات التى يشتريها المواطنين بغرض الاستثمار وليس السكن حتى لا تؤدي لمزيد من المشاكل فى السوق العقاري؛ لافتا إلى ان مبادرة البنك المركزي لدعم وتنشيط التمويل العقارى عبقرية وممتازة حيث توجه لشرائح معينة ووفق ضوابط وقواعد واضحة.
وشدد على ضرورة إعادة النظر فى آليات تخصيص وبيع الاراضى بالعاصمة الادارية الجديدة وإلزام الشركات الراغبة فى الاستثمار بالعاصمة  بتقديم عروض فنية للتأكد من قدراتها وخبراتها الفنية لاقامة مشروعات بحجم العاصمة الادارية الجديدة، وذلك بهدف ضمان تواجد شركات قوية وقادرة على تنفيذ المشروعات فى مواعيدها ووفق معايير ومواصفات فنية تليق بمشروع العاصمة الإدارية، ولفت الى ان هناك بعض الشركات حصلت على الارض بالعاصمة الادارية بغرض المتاجرة وتبحث عن الحصول على الأوفرأو من يشاركها فى تنفيذ المشروع.
واشار لى ان اسعار الوحدات فى العاصمة الادارية تتراوح ما بين 7 – 25 ألف جنيه للمتر بحسب نوعية ومواصفات المشروع  ولن تزيد عن هذه المعدلات، 
وأرجح تراجع الاقبال على طروحات وزارة الاسكان لشقق سكن مصر والمصريين بالخارج إلى ارتفاع اسعار تلك الوحدات وقربها نسبيا من اسعار السوق بما أدى لاختفاء الطوابير  والسماسرة الراغبين فى حجز الوحدات بغرض المتاجرة وإعادة بيعها بالسوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق