سيارات

وكيل لادا وبي واي دي لـ «الجونال الاقتصادي» يتوقع ارتفاع أسعار سيارات مبادرة الإحلال مع مطلع 2022

توقع عمرو سليمان، وكيل لادا وبي واي دي في مصر ، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، ارتفاع أسعار السيارات المشاركة بمبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة مع مطلع العام الجديد 2022.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ «الجونال الاقتصادي»، أن هناك بعض العوامل التي تتحكم في زيادة أسعار السيارات سواء داخل المبادرة أو خارجها، أهمها ارتفاع أسعار المواد الخام ومستلزمات الإنتاج، كالألومنيوم والحديد، مشيرا إلى قلة مخزون بعض المكونات المستخدمة في عملية تصنيع المركبات، الأمرالذي ساهم في تراجع معدلات تسليمات شركات السيارات للمواطنين بالمبادرة.

وأوضح وكيل لادا وبي واي دي في مصر، أن ارتفاع أسعار الشحن عالميًا لأكثر من 400%، بسبب التداعيات السلبية الناتجة عن جائحة كورونا، ما ساعد على زيادة تكاليف الإنتاج محليًا على المُصنع، وبالتالي زيادة أسعار المنتج داخل الأسواق خلال الفترة الأخيرة.

وأكد سليمان، أن حركة انتاج السيارات تراجعت بنسبة 50%، نتيجة ندرة وجود مستلزمات الإنتاج، أبرزها نقص الرقائق الإلكترونية، وهي ما تعرف بأشباه المواصلات، بالإضافة إلى تراجع الحصص الاستيرادية من بعض الدول المُصدرة إلى مصر، بسبب عدم وضوح الرؤية عالميًا في موعد انتهاء تلك الأزمات التي تواجه صناعة السيارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى