سياحة وطيران

وضع حجر أساس مشروع “فورسيزونز” الأقصر على أرض السلطانة ملك

الجورنال الاقتصادى:

تم اليوم الثلاثاء وضع حجر أساس مشروع فندق “فورسيزونز”-الذي تنفذه إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى- على أرض السلطانة ملك الواقعة على نهر النيل بمحافظة الأقصر، المملوكة لشركة إيجوث التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

ويأتي هذا المشروع في إطار تفعيل الشراكة بين شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص وتعظيم العوائد على الأصول المملوكة للدولة واستغلالها بالشكل الأمثل ويسهم في توفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، حيث كان قد تم توقيع عقد مشاركة بين شركة “إيجوث” وإحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، وذلك لإنشاء فندق مستوى 5 نجوم على أرض السلطانة ملك.

وقد حضر الفعاليات المستشار/ مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ومن الشركة القابضة للسياحة والفنادق السيدة/ ميرفت حطبة رئيس مجلس الإدارة، والمهندس عادل والي العضو المنتدب التنفيذي، والسيد/ هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى.

ويقع المنتجع الجديد فى الجانب الشرقي من النيل ويطل على وادى الملوك مباشرة، ويضم فندقًا في المنتصف وجناحين مصممين بأسلوب معماري فريد. ويتكون الفندق من 5 طوابق على مساحة 40 ألف متر مربع ويحتوى على 201 غرفة، بالإضافة إلى جراج للسيارات على مساحة 3 آلاف متر تحت الأرض.

كما يضم الفندق قاعات اجتماعات وجيمانيزيوم ونادي صحي وحمامات سباحة وحدائق وشلالات ومنطقة العاب أطفال، بالإضافة الى التراسات المطلة على النيل و قاعة المناسبات وغيرها من الملحقات.

  1. ويمثل الفندق الجديد إضافة حقيقية لقائمة الفنادق السياحية عالية المستوى وإضافة جديدة لمحافظة الأقصر، التي تعد واحدة من أهم المقاصد السياحية في العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى