صحة ودواء

وزير الصحة يؤكد التنسيق المستمر مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص مهارات التخصصات الطبية

الجورنال الاقتصادي -مني حسين

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على أهمية إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، بما يضمن خدمة كافة قطاعات الدولة، في إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

جاء ذلك خلال كلمته، امس الثلاثاء، في المؤتمر الخاص بإطلاق الاستراتيجية، بحضورالدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية
وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، فضلاً عن لفيف من القيادات السياسية والأكاديمية.

وأضاف الوزير خلال كلمته، أهمية توطيد سبل التعاون المثمر بين وزارتي الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، باعتبار وزارة التعليم العالي أحد أهم الوزارات المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالصحة، من خلال تخريج الفرق الطبية بمختلف تخصصاتها، فضلاً عن كليات تكنولوجيا العلوم الصحية.

وأكد الوزير على أهمية إطلاق الاستراتيجية في هذا التوقيت، لـ تحسين منظومة التعليم الجامعي، وتخريج جيل جديد من الجامعات يتسق مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل في التخصصات الطبية المختلفة، بما يضمن الارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري، وتأهيله لأسواق العمل بالمنطقة والعالم.

وأشار الوزير إلى، التنسيق المستمر بين وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص الاحتياجات الفعلية لمختلف التخصصات الطبية ومختلف المجالات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى