استثمار

وزير التموين يشهد توقيع 9 مذكرات تفاهم بين مصر وإيطاليا لتعزيز التعاون

الجورنال الاقتصادى:

شهد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع ٩ مذكرات تفاهم بين مصر وإيطاليا في ختام أعمال المنتدى المصري- الإيطالي الاقتصادي “الاستثمار في التجارة” في نسخته الثانية الذي استضافته القاهرة على مدار ٣ أيام.

وذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية -في بيان لها اليوم الأحد- أن المذكرات تضمنت توقيع شركة “مريكان” الإيطالية وشركة “فيرن برو للاستثمار” فى مجال المناطق التجارية اللوجستية إنشاء أول كيان تجاري إيطالى متكامل الأنشطة في مصر.

كما قامت الشركة القابضة للصوامع والتخزين بتوقيع مذكرة مع شركة “ستوديو تيكنو” الإيطالية للمشاركة في استكمال الخطة القومية لإنشاء الصوامع في مصر وخاصة الصوامع الحقلية.

كما تضمنت توقيع جمعية المستثمرين المصرين الأوروبيين والكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية لإنشاء مركز التصميم للصناعات الجلدية والأثاث.

ووقع اتحاد الغرف اليورومتوسطية مع الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، فضلا عن توقيع شركة “بيلا دونا” المصرية للملابس الجاهزة مع شركة “ديسيرية” الإيطالية.

وأوضحت الوزارة قيام غرفة صناعة الملابس الجاهزة بتوقيع مذكرة مع الكونفدرالية الإيطالية للتنمية الاقتصادية، كما قامت شركة “ستريم ايجيبت” للتسوق والتوزيع مع شركة “فيجا فود” الإيطالية.

كما وقعت شركة العروبة مصر للاستثمار العقاري مذكرة مع شركة يورينكس للإلكترونيات، بالإضافة إلى قيام شركة “العروبة للاستثمار العقاري” بالتوقيع مع شركة “مريكان” الإيطالية.

من جانبه، أعرب وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن سعادته لنجاح المنتدى في الوصول إلى هذه الاتفاقات، والتي تعكس علاقة قوية بين اقتصاد البلدين، والتي ستفسر عن إنشاء مشروعات تعود بالنفع على الاقتصاد المصري، والمواطن المصري، موجها الدعوة للشركاء الإيطاليين للمشاركة في اجتماعات منتدى البحر المتوسط في مارس القادم.

من جهته، قال رئيس الكونفدرالية الإيطالية جوزيه رومانو إن اهتمام الشركات الإيطالية بمصر، جاء بناء على معطيات قوية؛ أهمها ما تشهده من استقرار، وتم اتخاذه من إجراءات لتيسير وجذب الاستثمارات، لافتا إلى أن الحكومة الإيطالية تولي التعاون مع مصر اهتماماً كبيراً وهناك مجالات واعدة للتعاون.

من جانبه، أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية المصرية والأفريقية واليورومتوسطية، أن القطاع الخاص شريك أساسي في التنمية الاقتصادية في مصر، منوها إلى أن عقد منتديات الأعمال الاقتصادية يعكس رغبة الحكومة في تحقيق نجاحات اقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق