أخبارمصرية

وزير التعليم: تعديلات مهمة لورقة امتحان الثانوية العامة

الجورنال الاقتصادي
كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن خطة الوزارة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، خلال مشاركته في لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن انتظام سير الامتحانات بشكل منضبط.
حرص الوزارة على إجراء امتحانات الثانوية العامة بدرجة عالية من الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، حتى يأخذ كل طالب حقه، إذ تم حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وفي هذا الإطار تم استعراض أعداد المتدربين من الموجهين والمعلمين على برنامج “أساليب وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم لطلاب المرحلة الثانوية”، حيث تم تدريب عدد 5 آلاف معلم من معلمي المرحلة الثانوية على المستوى المركزي و40 ألف و939 معلم على مستوى المحافظات على إعداد أسئلة الامتحانات بالنظام الجديد.
إجراءات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، تتضمن: الورقة الامتحانية، حيث تم تعديل المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85% وجزء مقالي لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.
وفي إطار متصل، قال السيد الوزير إنه تم استكمال بناء بنوك الأسئلة وضم كوادر جديدة، بجانب طرح نموذج استرشادي لامتحانات مواد الصف الثالث الثانوي العام على موقع الوزارة لتدريب الطلاب على شكل الامتحانات، كما تم مراجعة المديريات لكتيبات المفاهيم للتأكد من توافر الاعداد لكافة الطلاب.

وبالنسبة لإجراءات مكافحة “الغش”، فقد أكد السيد الوزير أنه كان قد أصدر قرارًا بوقف أي تحويلات وعدم السماح بها إلا من خلال لجنة بالوزارة، وذلك ضمن إجراءات الوزارة لمحاربة الغش في الامتحانات وعدم السماح بعقد لجان امتحانات ثانوية عامة في لجان حدث بها غش جماعي أو شغب سابقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى