صحة ودواء

وزيرة الصحة: مصر حجزت 100 مليون جرعة من لقاح كورونا

الجورنال الاقتصادى:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الأطقم الطبية مدعوه لتلقي لقاح كورنا من القاهرة إلى أسوان، موضحة أن أجهزة التبريد تكفي 140 مليون جرعة، ومراكز لقاحات بكل محافظة.

وأضافت أن كل الأطقم الطبية ستأخذ تلقيح كورونا مجانًا بالتدريج حسب الأولويات، حتي لو لم يعمل بمخطوط مواجهة كورونا.

وأوضحت وزيرة الصحة، أن ربط الموقع بتكافل وكرامة يحدد إلكترونيا، من بيأخذ اللقاح مجانًا، قائلة: “حجزين اكثر من 100 مليون جرعه من لقاح فيروس كورونا لمصر، من عده شركات وبالإضافة الي منظمة الصحة العالمية”.

واضافت وزيرة الصحة، “يوجد مخاطبات رسميه من رئيس مبادرة جافي التابعه لمنظمة الصحة العالمية، ووعدت بمزيد من التطعيمات للاطقم الطبيه”، مؤكدة أن موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا، مربوط بالتنسيق مع تكافل وكرامه لتحديد حاله المواطن الاجتماعية والمادية والصحيه.

قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان، في تصريحات صحفية، أنّ الوزارة ستبدأ تطعيم المواطنين بعد الانتهاء من الفئات المستحقة، وسيتم إطلاق موقع إلكتروني للتسجيل عليه والحصول على اللقاح، مشددا على أنّ الوزارة لن تعطي أي مواطن التطعيم، إلا بعد التأكد من توفير جرعتين له، أو التطعيم بشكل عام له.

واضاف مجاهد، إلى أنّ التطعيم اختياري وليس إجباري، مشيرا إلى أنّ وزارة الصحة تواصلت مع الأطباء لشرح آلية التطعيم، الذي يتمثل في جرعتين يفصل بينهما 21 يوما، يتم من خلالهم المتابعة من خلال طاقم من الأطباء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق