أسواق

وزارة المالية لـ « الجورنال الاقتصادي »: تحملنا 225 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر بمبادرة إحلال السيارات

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة للعمل بالنام الغاز الطبيعي، إن أعداد الطلبات التي تنطبق علبها الشروط والبيانات عبر الموقع الالكترونى “جو جرين “، بلغت 36 ألف طلب صحيح، بينما وصل إجمالي السيارات الجديدة التى تم تخصيصها وتسليمها للمواطنين المشاركين، بنحو 10300 حتي الأن.

وأضاف عوض في تصريحات خاصة لـ « الجورنال الاقتصادي »، أن وزارة المالية تحملت إجمالي قيمة الحافز الأخضر “المادي” للمستفيدين من مبادرة احلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة، بلغ 225 مليون جنيه لكل السيارات التي تم تسليمها، منذ بداية المبادرة في إبريل الماضي وحتى ديسمبر الجاري 2021.

وأوضح المتحدث باسم مبادرة الإحلال، أن السيارات الجديدة تم توزيعها، بين 9720 ملاكى و 580 تاكسى و ميكروباص، مشيرا إلى أنه تم تسليم حوالي 10100 حتى الاسبوع الثالث من ديسمبر وجاري تسليم الباقي حسب تواريخ التسليم من شركات السيارات.

وأكد عوض، أن إجمالي السيارات المتقادمة التي استقبلتها ساحات وأماكن التخريد في المحافظات الـ 7 المشاركة بالمرحلة الأولى ، تقدر بنحو 10500 سيارة مخردة، تنقسم إلى 9600 ملاكى 900 تاكسي وميكروباص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى