بورصة

“هيرميس للوساطة” و”إي اف جي هيرميس” يتربعان على عرش الكبار باقتناصهم أكثر من نصف تداولات السوق

مازالت شركتي “هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية” ، وكذلك “إي اف جي هيرميس الدولية للسمسرة فى الأوراق المالية” يتربعان على عرش قائمة الـ 20 الكبار، فى نشاط السمسرة فى الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وهي السياسة التي حرصت عليها “هيرميس” منذ بداية العام الجاري 2024، لتكمل نشاطها الذي بدأته منذ السنوات الماضية .

وكشف تقرير البورصة الاسبوعي عن ان الشركتين استحوذتا على نحو 52 % من تداولات البورصة المصرية فى الاسبوع الجاري بتداولات جاوزت الـ 33 مليار جنيه للشركتين معا، حيث ما زالت الشركتين تهيمنان على نشاط السمسرة فى السوق المصرية بإقتدار .

تقرير البورصة الاسبوعي أشار إلى ان “إي اف جي هيرميس الدولية” للسمسرة فى الأوراق المالية احتلت المركز الأول وجاءت على رأس الكبار باستحواذها على نحو 41 % من تداولات السوق فى الاسبوع الجاري، بعد التداول على اكثر من 577.584 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية نحو 26.709 مليار جنيه، تمت فى نحو 13.495 الف صفقة بيعا وشراءً، لتستحوذ الشركة وحدها على نحو نصف تداولات السوق .

بينما حلت شركة “هيرميس للوساطة فى الاوراق المالية ” فى المرتبة الثانية مباشرة، باستحواذها على ما نسبته 10.7 % من حجم تداولات البورصة فى الاسبوع الجاري، وذلك بعد التداول على اكثر من 592.616 مليون ورقة مالية بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 6.996 مليار جنيه تمت فى 50.900 الف صفقة بيعا وشراءً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى