بورصة

“هيرميس تُتمم استحواذ موانئ أبوظبي على 70% بترانسمار وترانسكارجو

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة قد نجح في تقديم خدماته الاستشارية لصفقة استحواذ شركة «موانئ أبوظبي» على حصة 70% في شركتين مصريتين تعملان في مجال النقل البحري والشحن والتفريغ والتخزين وهما «ترانسمار» و«ترانسكارجو الدولية» (TCI)، وذلك بقيمة إجمالية للصفقة 140 مليون دولار.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد، وتولت شركة «وايت آند كايس» دور المستشار القانوني لصالح الطرف البائع مستثمري «ترانسمار» و«ترانسكارجو الدولية»، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الاوسط.

وفي هذا السياق قال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن هذه الصفقة تعد أحد الإنجازات الكبيرة بقطاع الخدمات اللوجستية المصري، الذي يواصل ترسيخ مكانته على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن دخول «موانئ أبوظبي» إلى السوق المصري عبر عملية الاستحواذ الأولى لها خارج البلاد في كبرى شركات الخدمات اللوجستية مثل «ترانسمار» و«ترانسكارجو الدولية» يعد بمثابة شرارة البداية لرحلة «موانئ أبوظبي» التوسعية، فضلاً عن ربط السوق المصري بمزيد من سلاسل الإمدادات حول العالم. وأضاف جاد أن «ترانسمار» و«ترانسكارجو الدولية» سوف تصبحان بمثابة حلقة الوصل بين اقتصادات المنطقة وتعزيز حركة التجارة الإقليمية من خلال انتشارها الواسع في العديد من دول المنطقة.

وتعد شركة «ترانسمار»، شركة خاصة رائدة في مجال شحن الحاويات في المنطقة وقد تأسست على يد عائلة الأحول، وتغطي أنشطة نقل الحاويات التابعة لها بشكل أساسي منطقة البحر الأحمر.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى