بورصة

“هيرميس” تُبرم شراكة استراتيجية مع “ڤاليو” لإتاحة تمويلات فورية

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت المجموعة المالية هيرمس القابضة، عن إطلاق برنامج جديد بالتعاون بين شركتيها التابعتين بقطاع التمويل غير المصرفي، شركة ڤاليو وشركة المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية ذراع الشركة المتخصصة في تقديم خدمات التأجير التمويلي والتخصيم.

وأوضحت الشركة أن ذلك التعاون يهدف إلى سرعة وصول التجار المتعاقدين مع شركة ڤاليو إلى خدمات التخصيم، سعياً إلى تمكينهم من زيادة مستويات السيولة النقدية بمشروعاتهم، وتنمية أعمالهم، فضلاً عن المساهمة في تحقيق مختلف أهدافهم الاستراتيجية.

يذكر أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 849.8 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1.04 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2019، وتراجع إجمالي إيرادات الشركة المحققة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 4.71 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.93 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى أساس القوائم المنفردة، تحولت الشركة من الخسائر إلى الربحية خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر لتربح نحو 178.07 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 140.24 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

وفى سياق متصل وفى الحادي والثلاثين من يناير الماضي، أعلنت المجموعة المالية هيرمس القابضة عن نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالشركة في إتمام تقديم خدماته الاستشارية لاستحواذ “مجموعة أغذية”على شركة “مخبز وحلويات الفيصل” الكويتية.

وقال محمد فهمي، الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتابات بالمجموعة المالية هيرميس، انذاك، إنه من المتوقع نمو عدد الصفقات التي ستشارك الشركة في إتمامها خلال عام 2021، وذلك في ضوء سلسلة الصفقات المرتقب تنفيذها خلال الفترة القادمة على مستوى الأسواق الخليجية، وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الأوحد لمجموعة أغذية.

وتأُسست مجموعة أغذية بدولة الإمارات خلال عـام 2004، وهي شركة مدرجة في سوق أبو ظبي للأوراق المالية، ومن خلال “صناعات”، تعد أغذية شركة تابعة لـ “القابضة” ، إحدى أكبر الشركات القابضة على مستوى المنطقة والتي تمتلك محفظة واسعة من الشركات الكبرى العاملة في قطاعات رئيسية ضمن اقتصاد إمارة أبوظبي المتنوع.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق