بورصة

“هيرميس ” تعلن إتمام خدماتها الاستشارية لتمويل بقيمة 750 مليون جنيه لتابعة لـ «مراكز» للتطوير العقارى

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – قد نجح في تقديم الخدمات الاستشارية لتمويل بقيمة إجمالية 750 مليون جنيه على شريحتين في عملية بيع وإعادة تأجير لصالح شركة «مراكز» للتطوير العقاري، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري والتجاري في السوق المصري. وقد قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بدور المستشار المالي ومرتب الصفقة الاوحد، بينما قامت المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، الشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، بدور شريك التأجير بينما قام بدور البنك المقرض aiBANK، الذي استحوذت المجموعة المالية هيرميس القابضة مؤخرًا على حصة الأغلبية به.

وتأتي هذه الصفقة كشريحة أخيرة من ضمن برنامج تمويل تم ترتيبه سابقًا من قبل قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في المجموعة المالية هيرميس بقيمة إجمالية 2.25 مليار جنيه لصالح مول العرب، أحد المشروعات الكبرى التابعة لمجموعة «مراكز» ويقع في على مساحة 620 ألف متر مربع. ويضم المول مجموعة واسعة من أبرز العلامات التجارية المحلية والعالمية بالإضافة إلى منطقة مخصصة للوحدات السكنية.

وقال ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن اعتزازه بتقديم الخدمات الاستشارية في هذه الصفقة التي تعد بمثابة امتداد لعلاقتنا الراسخة مع مجموعة «مراكز» وذلك في إطار صفقات تمويلية بقيمة 2.25 مليار جنيه تم ترتيبها على مدار العامين الماضيين. وأضاف العيوطي أن هذه الصفقة شهادة على القدرات الفريدة التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس في تعظيم الاستفادة من التكامل بين الخدمات المختلفة بالشركة لتقديم أفضل الحلول التمويلية، حيث تشهد هذه الصفقة مشاركة كل من المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية وaiBANK لأول مرة معاً، وهو ما يؤكد على مكانتنا الراسخة كمنصة شاملة لتقديم الحلول التمويلية لعملائنا وتلبية احتياجاتهم بشكل مستمر.

ومن جانبه، قال طلال العياط الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، أن التعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري والتجاري مثل مجموعة «مراكز» يأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تركز على خدمة القطاعات الحيوية التي تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي مما يؤدي بدوره إلى تنمية قاعدة عملائنا وحجم أعمالنا.

وفي السياق ذاته، قال تامر سيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك “aiBANK”، ان التعاون مع الشركات الشقيقة تحت مظلة المجموعة المالية هيرميس القابضة لتقديم الدعم اللازم لمجموعة «مراكز»، يتيح للبنك تنويع محفظته وتنمية الشراكات مع كبرى الشركات التي تساهم في تنمية إيرادات البنك.

كما أكد باسل رمزي، العضو المنتدب لشركة مراكز أن “هذا التعاون يأتي ضمن استراتيجية الشركة لبناء شراكات وطيدة مع شركاء يتمتعون بمكانة راسخة بما يسمح لنا بتعزيز تواجد الشركة في السوق المصري ويتيح لنا فرصة التوسع داخل مصر وخارجها. الشراكة بين مراكز والمجموعة المالية هيرميس شراكة تاريخ ناجح من التنسيق بين الشركتين و هذه المعاملة تؤكد صلابة الأداء المالي للشركة وتدفع بخطط شركة مراكز للتوسع في اتجاهات ومساحات جديدة.”

وتأتي هذه الصفقة مع مجموعة «مراكز» في أعقاب قيام المجموعة المالية هيرميس خلال شهر يوليو الماضي بإتمام صفقة اتفاقية تمويل بقيمة 1.5 مليار جنيه لصالح مشروع “O West” التابع لشركة أوراسكوم للتنمية – مصر (ODE)، وصفقة إصدار سندات بقيمة 425 مليون جنيه لصالح شركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية». وتؤكد هذه الصفقات على المكانة الراسخة التي ينفرد بها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل ترتيب وإصدار الدين وزيادة رأس المال والدمج والاستحواذ لقطاع التطوير العقاري، بالإضافة إلى عمل فريق الترويج وتغطية الاكتتاب سابقًا على الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «بداية» للتمويل العقاري وترتيب وتمويل صفقتين بقيمة 1.05 مليار جنيه لصالح مشروع “O West” التابع لشركة أوراسكوم للتنمية – مصر (ODE)، وصفقة إصدار سندات بقيمة 425 مليون جنيه لصالح شركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية». وتؤكد هذه الصفقات على المكانة الراسخة التي ينفرد بها قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي تشمل ترتيب وإصدار الدين وزيادة رأس المال والدمج والاستحواذ لقطاع التطوير العقاري، بالإضافة إلى عمل فريق الترويج وتغطية الاكتتاب سابقًا على الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «بداية» للتمويل العقاري وترتيب وتمويل صفقتين بقيمة 1.05 مليار جنيه لصالح شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، وكذلك إتمام إصدار أول صكوك في السوق المصري لصالح «مجموعة طلعت مصطفى»، بالإضافة إلى اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة «LMD».

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى