بورصة

“هيرميس” تعلق على تقدم إحدى الشركات السعودية بعرض لشراء حصة في “فاليو” التابعة

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أصدرت المجموعة المالية هيرمس القابضة، بياناً بشأن ما يتداول عن تقدم أحد الكيانات السعودية بغرض شراء حصة في شركة فاليو المملوكة لهيرميس القابضة.

وقالت الشركة في بيان صادر اليوم الأحد، إنها ستقوم بالإفصاح عن أي خبر جوهري فور حدوثه، مؤكدة سعيها نحو تحقيق استراتيجيتها والبحث عن فرص استثمارية تحقق مصلحة المساهمين على الصعيدين المحلي والإقليمي.

ودعت الشركة المساهمين بالاعتماد على البيانات الرسمية الصادرة عن الشركة عن طريق قنواتها الرسمية وإفصاحاتها للبورصة المصرية.

وذكرت صحيفة الشروق المصرية، اليوم، أن شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه، المدرجة بسوق المال السعودية، تقدمت بعرض للمجموعة المالية هيرمس لشراء حصة في شركة فاليو، منصة الشراء الآن والدفع لاحقاً (BNPL) في مصر، إحدى الشركات التابعة للمجموعة.

وذكرت مصادر قريبة الصلة بالشركة السعودية، أن العرض يتضمن شراء حصة في حدود 10% من فاليو التي تنشط في مصر، فضلاً عن التعاون مع مجموعة هيرمس لإطلاق خدمات فاليو في السوق السعودي العام المقبل، وذلك عن طريق اتفاقيات تعاون أو شراكة، وفضّلت المصادر عدم الكشف عن مزيد من التفاصيل في الوقت الحالي.

وحققت هيرمس القابضة صافي ربح بلغ 1.12 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 849.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2020.

 

وارتفع إجمالي إيرادات الشركة المحققة خلال التسعة أشهر ليصل إلى 5.19 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 4.69 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً خلال الفترة بلغت 126.61 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 178.07 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى