بورصة

“هيرميس” تتمم صفقة تمويل بـ 1.5 مليار جنيه لـ “أوراسكوم للتنمية لتمويل مشروع “O West”

 

الجورنال الاقتصادي :

أعلنت شركة أوراسكوم للتنمية – مصر (ODE) أن شركتها التابعة شركة أوراسكوم العقارية (ORE) وقعت اتفاقية مع البنك التجاري الدولي (CIB) للحصول على تسهيل ائتماني بقيمة 1.5 مليار جنيه وذلك بهدف المساهمة في تسريع عملية الإنشاءات بالمراحل التي تم إطلاقها بمشروع “O West”، وهي Whyte، وTulwa، وClub Residences، وHillside، وO-Business District. وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي الحصري والمدير الأوحد والمروج الأوحد ومرتب الصفقة (bookrunner) لشركة أوراسكوم العقارية، بينما قام مكتب MHR & Partners بدور المستشار القانوني لشركة أوراسكوم العقارية.

ويمثل إتمام هذه الاتفاقية بنجاح علامة فارقة في مراحل تطوير المشروع، باعتبارها دليل على نمو مشروع “O West” وقوة المركز المالي حيث لاقت الصفقة إقبالًا كبيرًا وثقة من قبل مؤسسات التمويل.

وفي هذا السياق أعرب أشرف نسيم المدير المالي لمجموعة أوراسكوم للتنمية ، عن سعادته بحصول الشركة على التمويل لمشروع “O West” التابع لشركة أوراسكوم العقارية. وقد تم توقيع هذه الاتفاقية بشكل مستقل عن شركة أوراسكوم للتنمية – مصر، وهو ما يتيح للمشروع هيكلًا تمويليًا مستقلاً ويسمح بتسريع عمليات التسليم المتوقع خلال الربع الأول من عام 2023، وهو قبل المواعيد المقررة للعملاء. وأضاف نسيم أن هذا التمويل يعد بمثابة شهادة على ثقة المؤسسات المالية في المبيعات القوية والأداء المالي المميز للمشروع منذ إطلاقه حتى الآن، والتي بفضلها أصبح “O West” وجهة جذابة في منطقة غرب القاهرة، فقد تمكن المشروع على مدار الثلاث سنوات الماضية من تحقيق واحدة من أعلى المبيعات مقارنة بالمشروعات المماثلة بغرب القاهرة.

ومن جانبه، قال طارق كامل الرئيس التنفيذي لمدينة “O West” إنه لمن دواعي سرورنا الحصول على هذا التمويل، فهو يعكس التزامنا تجاه العملاء في تسليم وحدات المشروع وفقًا للجداول الزمنية المحددة وحتى قبل مواعيد التسليم المقررة. وأضاف أن هذه الاتفاقية تساهم في تسريع وتيرة الإنشاءات والوصول إلى رضاء العملاء، وهو أحد الأهداف الرئيسية التي تقوم عليها استراتيجية “O West”. وأشار كامل أن المشروع نجح في تحقيق مبيعات قوية خلال النصف الأول من عام 2022، حيث بلغ صافي المبيعات 2.4 مليار جنيه مقابل 1.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من عام 2021، وهو نمو سنوي بمعدل 73.6٪، وهو ما يمثل مساهمة بنسبة 51.4٪ من إجمالي مبيعات شركة أوراسكوم للتنمية مصر خلال النصف الأول من عام 2022.

ومن ناحية أخرى أكد ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، على اعتزازه بتقديم الخدمات الاستشارية في هذه الصفقة والناتج عنها حصول مشروع “O West” لأول مرة على تمويل مصرفي بشكل مستقل عن مجموعة أوراسكوم للتنمية – مصر وهو ما يعكس قوة نموذج العمل والملاءة الائتمانية للمشروع، وهو أحد أبرز مشروعات المجموعة والذي نجح في جذب أنظار العملاء خلال الأعوام الماضية، مشيرًا إلى أن هذا التمويل سوف يساهم في التعجيل بتسليم وحدات المراحل الأولى قبل مواعيدها المقررة. وأضاف أن هذه الصفقة تعكس التزام المجموعة المالية هيرميس المتواصل بدعم أبرز الشركات العاملة في القطاعات الاقتصادية الحيوية وذلك عبر مساعدتهم في تلبية احتياجاتهم التمويلية دائمة النمو، بالإضافة إلى قدرتنا على مواصلة تعظيم القيمة لعملائنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى