بورصة

هيرمس: “pay Tabs” تتيح منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني في مصر مجاناً لـ 3 أشهر

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

أعلنت شركة  pay Tabs Egypt وهي شركة ناشئة بموجب الشراكة الاستراتيجية بين المجموعة المالية هيرمس وشركة  pay Tabs العالمية عن تركيب وتوفير منظومة خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مجاناً لمدة 3 أشهر للعملاء الحاليين والمحتملين.

وأوضحت هيرمس في بيان لبورصة مصر اليوم، أن ذلك الإجراء يعد سابقة الأولى من منوهخت لتقديم وإتاحة حلول الدفع والتحصيل الإلكتروني مجاناً لأطول فترة زمنية بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب البيان، تستهدف المبادرة دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تجاوز تبعات تباطؤ النشاط الاقتصادي خلال الأشهر الماضية وغيرها من تداعيات انتشار فيروس كورونا.

وأشار البيان إلى أن المبادرة الجديدة تشمل جميع القطاعات والأسواق التجارية التي تعمل بها المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمتوسط مبيعات شهرية عبر شبكة الإنترنت يبلغ 100 ألف جنيه.

وبموجب هذه المبادرة، تسعى pay Tabs Egypt لتسريع وتيرة التحول من نظام البيع بالتجزئة في المتاجر إلى نظم التجارة الإلكترونية الحديثة بالعديد من قطاعات التجزئة في مصر، ويشمل ذلك على سبيل المثال وليس الحصر معارض الأزياء وتجزئة الإلكترونيات وتوصيل الطلبات إلى المنازل وغيرها.

كما تأتي المبادرة بالتزامن مع الجهود التي تبذلها الدولة لتقليل الاعتماد على المعاملات النقدية ضمن أجندة التحول الرقمي والشمول المالي في مصر وكذلك في إطار التدابير الاحترازية الخاصة بمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وفى سبتمبر الجاري وتحديدا يوم 17، أعلنت المجموعة المالية هيرمس القابضة، عن بيع شركة Vortex Energy المدارة بواسطة شركة Beaufort Investments s.a.r.l التابعة لقطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس القابضة، حصتها الحاكمة في شركة Vortex Solar.

وقالت هيرميس أنذاك، إن Vortex Solar، مالكة لمحفظة مشروعات الطاقة الشمسية بقدرة إجمالية بلغت 365 ميجاوات في المملكة المتحدة، لتبلغ بذلك القيمة الإجمالية للمحفظة بنحو 500 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت أنه تم البيع إلى شركة TNB International Sdn Bhd، والمملوكة بالكامل لمؤسسة Tenaga Nasional Berhad الماليزية، أحد المساهمين بشركة Vortex Solar

وتمتلك المجموعة المالية هيرميس القابضة، 5 بالمائة عن طريق ملكية غير مباشرة في شركة Vortex Solar، لافتة إلى أنها سوف تحصل على إجمالي عائد نقدي قدره 11 مليون جنيه إسترليني، وذكرت أن القيمة الأولية للاستثمار بلغت 7.5 مليون جنيه إسترليني، وهو ما نتج عنه أرباح رأسمالية قيمتها 1.6 مليون جنيه إسترليني خلال الربع الثالث من 2020.

وأشارت هيرمس، إلى أن باقي الأرباح الرأسمالية تحققت على المدار الزمني للاستثمار من خلال قائمتي المركز المالي والدخل، بالإضافة إلى تحقيق قطاع الاستثمار المباشر أتعاب أداء تصل إلى 16.7 مليون جنيه استرليني.

وحققت هيرمس القابضة، خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 422.9 مليون جنيه، خلال الستة أشهر الأولى من 2020، مقابل أرباح بلغت 686.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.98 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.16 مليار جنيه في النصف المقارن من العام الماضي، وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً خلال الفترة بلغت 70.95 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 64.75 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق