بورصة

نهاية الحق وموعد توزيع أسهم “المركز الطبي الجديد” المجانية

 

الجورنال الاقتصادي – شيماء ابو الوفا :

كشفت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبى الجديد – الإسكندرية، إن نهاية الحق في توزيع الأسهم المجانية الناتجة عن زيادة رأس المال بنهاية جلسة تداول يوم الأربعاء 1 سبتمبر المقبل.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، أنه تقرر توزيع الأسهم المجانية بواقع 0.0909 سهم مجاني لكل سهم أصلي من أسهم الشركة قبل الزيادة، اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر المقبل، مع مراعاة جبر الكسور لصالح سغار المساهمين.

وكانت الجمعية العامة غير العادية وافقت على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 114.19 مليون جنيه إلى 124.58 مليون جنيه، بزيادة 10.38 مليون جنيه، من خلال توزيع 1.29 مليون سهم قيمة السهم الاسمية 8 جنيهات كأسهم مجانية.

ويتم تمويل الزيادة من نصيب المساهمين في صافي أرباح الشركة الموزعة على السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 ومسددة بالكامل بتوزيع سهم مجاني لكل 11 سهماً أصلياً مملوكاً للمساهم”.

وقررت الجمعية الموافقة على أن أسهم الزيادة لها نفس حقوق الأسهم الأصلية في توزيعات أرباح العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر المقبل، وحققت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية المركز الطبي الجديد- الإسكندرية، عن الربع الأول من 2021،  صافي ربح بلغ 12.3 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 5.16 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 63.76 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 53.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى